أخر الاخبار

التعليم : خريجوا الدبلومات ليسوا عمالا.. ولديهم فرص عمل في الخارج

التعليم : خريجوا الدبلومات ليسوا عمالا.. ولديهم فرص عمل في الخارج

خريجوا الدبلومات ليسوا عمالا .. ولديهم فرص عمل في الخارج

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن خريجوا الدبلومات الفنية " ليسوا عمالا " ، ويتم توفير فرص عمل لهم في الخارج.

 التعليم : خريجوا الدبلومات ليسوا عمالا.. ولديهم فرص عمل في الخارج

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن خريج مدارس التعليم الفنى هم فنيون وليسوا عمالا ، ويتم توفير فرص لهم فى فنلندا ومصر ودول عربية وأوروبية ، ولدينا فرصة ليكون الشباب قادرين على المنافسة العالمية والمحلية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هناك عددا من خريجى المدارس الفنية يصل عددهم لقرابة 500 يسافرون للعمل خارج مصر ، وسنقوم بتعليمهم اللغات الأجنبية المختلفة ليكون سوق العمل الدولي مفتوحا أمامهم ، على أن يتم الاهتمام بهذا المشروع كأولوية قصوى.

وتابع الوزير : " صورة التعليم الفني تغيرت بدليل أن هناك قوائم انتظار فى الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ، متابعا : طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقيةيتم حجزهم قبل انتهاء فترة الدراسة بالمرحلة الثانوية للعمل ، ولهم مسار آخر فى التعليم الجامعية ويحققون التفوق المطلوب لأنهم يمتلكون المهارات المطلوبة ، مشيرا إلى أن الحاصلين على المجاميع المرتفعة بالشهادة الإعدادية يلتحقون بالتعليم الفنى فالصورة انعكست فكان الأول الإقبال الأكبر على الالتحاق بالثانوية العامة العام أما الآن يلتحقون بالمدارس الفنية".

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتأهيل لتنمية مهارات التميز ، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى والدكتور حسن شحاته وزير العمل.

ويوقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بروتوكول تعاون حول تأهيل طلاب التعليم الفني لسوق العمل ، لتدريب شباب التعليم الفني وربطهم بسوق العمل في المجالات المهنية والفنية في مصر والخارج.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close