!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : إعداد معايير جديدة لاختيار المعلمين

وزير التعليم : إعداد معايير جديدة لاختيار المعلمين

التعليم : إعداد معايير جديدة لاختيار المعلمين

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن سعي الوزارة لتحديد معايير جديدة لاختيار المعلمين خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع مارك هاورد المدير الجديد للمجلس الثقافي البريطاني في مصر ، اليوم الأربعاء ؛ وذلك لبحث أطر التعاون المختلفة التي تهدف إلى دعم العملية التعليمية.

إعداد معايير جديدة لاختيار المعلمين

وأكد وزير التربية والتعليم ، خلال اللقاء ، على أن تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم ، مشيرًا إلى أن دور المعلم اختلف ، لذلك تتعاون الوزارة في وضع معايير جديدة للمعلم مع العديد من الشركاء الدوليين والأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأشار الوزير إلى أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تعتمد على برنامج الحكومة وأهداف التنمية المستدامة، موضحا أن برامج الخطة تتضمن الإتاحة والجودة والاستدامة ، كما ترتكز أولوياتها على تحقيق الإنصاف والشمول ، والوصول والمشاركة ، وجودة التعليم والتدريب ، والحوكمة والإدارة ، والتحول الرقمي ، والابتكار والتعلم الأخضر ، وتعمل على دمج المفاهيم الحديثة كريادة الأعمال وغيرها في مناهج جميع المواد الدراسية بطريقة متداخلة Cross-cutting.

وأضاف الوزير أن الوزارة ستعقد مؤتمرًا قوميا يتضمن حوارًا مجتمعيًا حول تطوير المرحلة الثانوية يضم كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية ، وسيناقش تحليل الوضع الراهن لمرحلة الثانوية العامة ، ونظم المناهج عالميًا ، ونظم الامتحانات ، وآليات القبول في الجامعات على مستوى العالم.

وناقش اللقاء تعزيز أوجه التعاون المختلفة ، ومن بينها دراسة تدريب المجلس الثقافي البريطاني للمعلمين الجدد ضمن إطار مسابقة 30 ألف معلم ، فضلا عن تدريب المدراء الجدد ضمن مبادرة " ١٠٠٠ مدير مدرسة " لتمكينهم من نقل خبراتهم للمدارس المحيطة ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في البرنامج الوطني لتدريب المعلمين NNTP ، وبرنامج تطوير القدرات TEA.

وقد حضر اللقاء من المجلس الثقافي البريطاني شيماء البنا رئيس قطاع التعليم ، وفخر جيفرى رئيس قطاع الامتحانات ، وياسر على رئيس تطوير أعمال الامتحانات.

ومن جانب وزارة التربية والتعليم ، حضرت الدكتورة إيمان صبرى مساعد الوزير لشئون التعليم الخاص والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، والدكتورة سوزي حسين مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading