!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تخاطب المديريات لنشر الوعي بالصحة النفسية لطلاب الابتدائية " مستند "

التعليم : تخاطب المديريات لنشر الوعي بالصحة النفسية لطلاب الابتدائية  " مستند "

التعليم .. نشر الوعي بالصحة النفسية لطلاب الابتدائية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن أهمية نشر الوعي بالصحة النفسية وطرق الحفاظ عليها لجميع الطلاب بالمدارس الحكومية وخاصة المرحلة الإبتدائية.

وحصلت " أخبار التعليم اليوم "، على نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم ، والذي نص على أنه في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استقرار العملية التعليمية بالمدارس والنهوض بها بمختلف أنواعها وخاصة في المدارس الرسمية ، والعمل على أهمية نشر الوعي بالصحة النفسية وطرق الحفاظ عليها لجميع الطلاب بالمدارس الحكومية وخاصة المرحلة الإبتدائية لأهميتها.

وتضمن الخطاب : " بناء على القرار الوزاري رقم ( ۱۸۷ ) بتاريخ ۲۱ / ۹ / ۲۰۲۳ بإصدار لائحة النظام والإنضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي ، بما يتضمنه من تنظيم لحقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة بهدف تحقيق الانضباط الذاتي للطالب والتلميذ داخل وخارج المدرسة والتركيز على التكامل في الأدوار ما بين المدرسة والأسرة المجتمع ، المحلي ودور كل من المعلم والأخصائي الإجتماعي والأخصائي النفسي ومدير المدرسية".

وأضاف الخطاب : " بما أن الإذاعة المدرسية لها دور فعال في توصيل المعلومات بطريقة شيقة تجذب انتباه الطلاب والتلاين أثناء حضور ومشاركتهم طابور الصباح في حالة من النشاط الذهني والبدني مما يساعد على استيعابهم وتجاوبهم لما ينصنون إليه فقرات متعددة ومختصرة في مواضيع متنوعة ذات أهمية .. ويرجى اتخاذ اللازم نحو تقصيص فقرة في الإذاعة المدرسية للحديث عن أهمية الوعي بالصحة النفسية وطرق الحفاظ عليها لجميع الطلاب والتلاميذ بللمدارس الرسمية اللغات ".

 

التعليم : تخاطب المديريات لنشر الوعي بالصحة النفسية لطلاب الابتدائية  " مستند "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading