!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : مادة ريادة الأعمال مهمة .. وشغل القفز على النتائج وخربش واجري معدش نافع

وزير التعليم : مادة ريادة الأعمال مهمة .. وشغل القفز على النتائج وخربش واجري معدش نافع

وزير التعليم : اختزلنا التعليم في شهادة وبنعديها بأي شكل .. وهذا لا يتماشى مع سوق العمل

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن نظام التعليم الذي كان سائدا لم يعد متماشيا مع المهارات وتطويرها على أرض الواقع ، مستنكرا الفكر المجتمعي في هذا الصدد بقوله : اخترنا التعليم على شهادة بنعديها بأي شكل.

وأشار حجازي خلال مداخلة له على هامش الجلسة النقاشية المنعقدة عن ريادة الأعمال ، إلى أن الوزارة تعمل على تطوير التعليم لتخريج طالب قادر على مواكبة سوق العمل ، مؤكدا أن التعليم الذاتي مهم للطلاب ، ولا بد من تنمية هذه القضية لدى الطلاب وإمدادهم بالمفاهيم الكبرى وتركهم للبحث عن المعلومات بأنفسهم.

واضاف الدكتور رضا حجازي وزير التعليم ، إن الوزارة خلال الفترة الماضية عملت على تطوير المناهج حتى المرحلة الإعدادية ، وكانت حريصة على دمج ريادة الأعمال في المناهج ، بشكل يشبه مادة جديدة لكنها موزعة على المواد من خلال الدروس التي تطور من مهاراتهم وقدراتهم.

وأكد حجازي خلال مداخلة له على هامش الجلسة النقاشية المنعقدة عن ريادة الأعمال ، أن التعليم الذاتي مهم للطلاب ، ولا بد من تنمية هذه القضية لدى الطلاب وإمدادهم بالمفاهيم الكبرى وتركهم للبحث عن المعلومات بأنفسهم ، متابعا : شغل القفز على النتائج وخربش واجري معدش نافع.

ندوة دوري ريادة الأعمال

جاء ذلك خلال ندوة دوري ريادة الأعمال ، والتي عقدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على هامش معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT ، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويقام معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا ، من الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر بمشاركة أكثر من 500 شركة إقليمية وعالمية متخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية والاتصالات عبر الأقمار الصناعية وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا المعلومات.

الذكاء الاصطناعي هو محور التركيز الرئيسي للحدث

وكانت قناة مدرستنا التابعة لوزارة التربية والتعليم ، قد شاركت في بفعاليات الدورة 27 من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا Cairo ICT23 ، وذلك من خلال 3 نماذج مختلفة ، للعام الثاني على التوالي.

وشارك عدد شارك عدد من الطلاب في سكشن مدرستنا بفعاليات الدورة الـ 27 ، الذى يعقد خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجارى ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading