!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تخاطب المديريات لتجهيز المدارس استعدادًا للانتخابات الرئاسية " مستند "

التعليم : تخاطب المديريات لتجهيز المدارس استعدادًا للانتخابات الرئاسية " مستند "

التعليم : تجهيز المدارس التي سيتم الاقتراع فيها بالانتخابات الرئاسية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في استعدادتها لمخاطبة المديريات حول المدارس التي تم اختيارها في المحافظات ؛ لتكون لجان انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية في الشهر المقبل.

وذكر خطاب رسمي صادر عن وزارة التربية والتعلم والتعليم الفني : في ضوء قرار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 3 لعام 2023 بدعوة الناخبين لانتخابات رئيس الجمهورية والتي تتضمن مواعيد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 10 و11 و12 ديسمبر ، وفي حالة الإعادة تجرى عملية الانتخاب أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقين 8 و9 و10 من يناير لعام 2024.

واستكمل الخطاب : وحيث أنه سيتم عملية الاقتراع على مدار الأيام المشار إليها بالمدارس التابعة لمديرياتكم لذا ننوه بضرورة تجهيز المدارس التي سيتم بها عملية الاقتراع وإخلاءها من أي عملية تعليمية أو خلافه أثناء أيام الاقتراع التي تم الإشارة إليها كما يرجى ضرورة التنسيق في هذا الشأن مع المحافظ للوصول إلى أعلى مستوى أداء في هذا الشأن.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي بدأت السبت ٣٠ سبتمبر الماضي ، وتستمر إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤ ، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات ، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

وطبقا لمواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ، بإجمالي عدد أسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا على النحو التالي :-

١- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

٢- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

٣- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى ، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى ( جدارات ) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

٤- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

٥- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

٦- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

٧_بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

٨- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

٩- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

١٠- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

١١- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات 

 

التعليم : تخاطب المديريات لتجهيز المدارس استعدادًا للانتخابات الرئاسية " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading