أخر الاخبار

توجيه عاجل من المدارس لطلاب الصف الثاني الثانوي .. بشأن التابلت " صور "

 توجيه عاجل من المدارس لطلاب الصف الثاني الثانوي .. بشأن التابلت

المدارس الثانوية توجه طلاب الصف الثاني بتحديث برامج التابلت

وجهت المدارس الثانوية علي مستوي الجمهورية ، تعليمات لطلاب بالصف الثانى الثانوى بضرورة تحديث برامج أجهزة التابلت المدرسي ، وتوصيل التابلت بشبكة الإنترنت لتنزيل بعض البرامج.

وأكدت المدارس ، على أن البرامج وتحديثها مهم فى إطار الاستعداد لامتحان الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثانى الثانوى المقرر انطلاقه يناير المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أصدرت خطابا هاما إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، بشأن التأكيد على تسجيل الغياب الإلكتروني لجميع الطلاب ، بشكل أسبوعي ، وإخطار الوزارة بذلك رسميا ، وإلا معاقبة المدارس المخالفة لذلك.

وحصلت " أخبار التعليم اليوم " ، على نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم والذي نص علي انه في إطار حرص الوزارة على ضمان انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي ٢۰۲۳ / ٢٠٢٤ ، وتنفيذاً لما ورد بالكتب الدروية الصادرة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بشأن التشديد على انتظام الطلاب بالمدارس وضرورة التسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب ، وإلحاقاً لخطاب رئيس الادارة المركزية لتكنولوجيا التعليم المرسل لسيادتكم تاریخ ۱۲ / ۱ / ۲۰۲۳.

وشدد الوزارة ما يلي :

- على جميع المدارس التابعة للمديرية ضرورة الانتهاء من تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي لجميع الطلاب المقيدين وذلك في التوقيتات المحددة اسبوعيا من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب .

- التنبيه على الإدارات التعليمية بمديريتكم بمتابعة قيام المدارس التابعة لها بالانتهاء من التسجيل الإلكتروني للغياب الاسبوعي وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدارس المقصرة في تنفيد ذلك.

- قيام المديرية التعليمية بالمتابعة الدورية بتنفيذ ما ورد بالبند اولا وثانياً بكتابنا هنا .

التعليم تكشف 4 محظورات أثناء التعامل مع " التابلت " المدرسي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عدد من المحظورات أثناء التعامل مع التابلت المدرسي ، وذلك بالتزامن مع توزيعه على المدارس الثانوبة هذا العام وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، وشددت الوزارة على 4 محظورات وهى كالتالى :

1- الامتناع عن عمل كلمة مرور للتابلت لتمكينه من استقبال تحديثات الوزارة.

2- عدم بيع الجهاز أو استبداله بأخر من خارج منظومة الوزارة أو داخلها.

3- الحذر من العبث بتطبيقات الجهاز أو “السوفت وير” أو إدخال أى حساب على موقع جوجل نهائيا.

4- ضرورة الحفاظ على التابلت لعدم تعرضه للتلف أو الفقد.

 

المدارس الثانوية توجه طلاب الصف الثاني بتحديث برامج التابلت

المدارس الثانوية توجه طلاب الصف الثاني بتحديث برامج التابلت

المدارس الثانوية توجه طلاب الصف الثاني بتحديث برامج التابلت

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close