أخر الاخبار

التعليم : تبدأ تنفيذ مشروع الكفاءات المتقدمة للمعلمين لتحسين التعليم المهني

التعليم :  تبدأ تنفيذ مشروع الكفاءات المتقدمة للمعلمين لتحسين التعليم المهني

إجراء عاجل لتحسين التعليم المهني في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، تنفيذ مشروع الكفاءات المتقدمة للمعلمين لتحسين التعليم المهني في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، تحت رعاية الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني ، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأفادت وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، في بيان ، بتنفيذ مشروع الكفاءات المتقدمة للمعلمين لتحسين التعليم المهني في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ( ACTIVE - ATS ) ، الذي يهدف إلى تطوير مهارات وقدرات المعلمين في مجالات التعليم الفني والتكنولوجي والابتكار وريادة الأعمال.

وأضافت أنّه يتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجامعة حلوان وجامعة هاماك بفنلندا ، ويهدف المشروع إلى تدريب معلمي ومشرفي مدارس التكنولوجيا التطبيقية على أحدث المناهج والطرق والأدوات لنشر وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في مجال التعليم المهني والتكنولوجي.

وتنطلق امتحانات شهر نوفمبر 2023 بمديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة ، لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي ، بداية من غد الخميس 30 نوفمبر 2023 ، ولمدة أسبوع.

وكانت وزارة التربية والتعليم ، أكدت أن امتحان شهر نوفمبر هو آخر اختبار شهر لطلاب النقل بالفصل الدراسي الأول ، على أن يستعد الطلاب لأداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول في يناير المقبل ، مشيرة إلى أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم وليس تحصيل الدرجات أو مجرد النجاح والرسوب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close