أخر الاخبار

التعليم : إجراء امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا .. في تلك الحالات

 التعليم : إجراء امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا .. في تلك الحالات

إجراء امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا في تلك الحالات


كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل واستعدادات الوزارة لعقد امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي ، والذي يعقد على مستوى الإدارات التعليمية ، مؤكدا على إتاحة الامتحان إلكترونيًا على التابلت وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس وتدريب الطلاب الذين تسلموا التابلت على خطوات الدخول لمنصة الامتحان.

امتحانات الترم الأول 2024


كما الدكتور رضا حجازي ، وجه بإجراء الامتحان ورقيا للمدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها التابلت ، مشيرا إلى أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسئولين عن قرار نظام الامتحان سواء إلكترونيا أو ورقيا وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة.

وفي إطار استعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي ، شدد الوزير على مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحيين عند إعداد جداول الامتحانات ، ووفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

جاء ذلك خلال عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم ، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ؛ لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية على مستوى الجمهورية ، واستعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي 2023 - 2024.

في وقت سابق ، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم توزيع أجهزة التابلت الخاصة بالصف الأول الثانوي على المديريات التعليمية والإدارات والمدارس حتى يتم تسليمها للطلاب.

وأضاف الوزارة ، أنه سوف يتم تسليم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 ، مشيرة إلى أنه تم ربط أجهزة التابلت بمنصات التعلم المختلفة وتوفير محتوى رقمي كبير للطلاب، وذلك يعتبر بديلًا للكتاب المطبوع .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close