أخر الاخبار

وزير التعليم : يعلن موعد بدء الدراسة بمدرسة العباقرة

وزير التعليم : يعلن موعد بدء الدراسة بمدرسة العباقرة

وزير التربية والتعليم يعلن موعد بداية الدراسة بمدرسة العباقرة

حدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، موعد بدء الدراسة بمدرسة العباقرة ، مؤكدا أنه سيتم بدء الدراسة بها فى النصف الثانى من العام الدراسى الحالى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

جاء ذلك بعد ان استعرضت هيئة الابنية التعليمية خلال اجتماعها اليوم الذي ترأسه وزير التعليم ، الموقف التنفيذي لانشاء مدرسة العباقرة.

وبخصوص الأعمال والتمويل المطلوب لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem ، تمت الموافقة خلال الاجتماع ، على الدعم والتمويل للحفاظ على سير العملية التعليمية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض نتائج المرور على المدارس التي مر على إنشاءها أكثر من ( ١٥ ) عاما ( إنشاء – صيانة ) فى إطار سياسة الوزارة وخطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية للاطمئنان على الحالة الإنشائية للمدارس والتأكد من سلامتها الانشائية.

وكان قد ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم الخميس ، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، للوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات الهيئة ، والموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة ( المرحلة الأولي والثانية ) ، ومناقشة عدد من المشروعات التى تقوم بتنفيذها الهيئة.

وفى بداية الاجتماع ، رحب الوزير بأعضاء مجلس إدارة الهيئة وممثلى الوزارات و الخبراء اساتذة الجامعات ذوى الخبرة ، مستعرضا ما تم من عمليات بناء وإحلال وتجديد وإنشاء المدارس.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أعلنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ، والتي بدأت السبت ٣٠ سبتمبر الماضي ، وتستمر إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤ ، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية ، والرسمية ، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات ، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري ، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

وطبقا لمواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ، باجمالي عدد اسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا علي النحو التالي :-

١- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

٢- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

٣- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى ( جدارات ) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

٤- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

٥- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

٦- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

٧_بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

٨- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

٩- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

١٠- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤ ، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

١١- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close