أخر الاخبار

قفزت 35 مركزًا .. التعليم : مصر تحتل المرتبة 46 في مؤشر المعرفة العالمي

 قفزت 35 مركزًا .. التعليم : مصر تحتل المرتبة 46 في مؤشر المعرفة العالمي

وزير التعليم : مصر قفزت 35 مركزًا في مؤشر المعرفة العالمي هذا العام

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مصر قفزت ٣٥ مركزًا في المؤشر الفرعي للتعليم الفني بمؤشر المعرفة العالمي الذي يُنظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

واحتلت مصر المركز ٤٦ على مستوى العالم من بين ١٣٣ دولة للعام ٢٠٢٣ ، مقارنة بعام ٢٠٢٢ الذي شغلت فيه المركز الـ ٨١ ، وهو ما يعكس جهود الدولة المصرية في تطوير هذا القطاع الهام الذي يمثل أحد أهم أعمدة تنمية الاقتصاد المصري.

وأكد وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني هو أحد أهم ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية في أي دولة ، وهناك ارتباط قوي بين مستوى الخريجين والهجرة غير الشرعية ، ولذلك كانت الوزارة لها السبق في الاهتمام بجودة مخرجات العملية التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن العديد من الوظائف ستختفي في المستقبل نتيجة للثورة الصناعية الرابعة والخامسة التحول الرقمي لذا كان يجب إعداد الطلاب الإعداد الجيد وإكسابهم المهارات المطلوبة لنجاحهم في المستقبل ، في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم المرتبطة ببرنامج الحكومة وأهداف التنمية المستدامة.

وكان قد شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتور حسن شحاته وزير العمل ، اليوم ، مؤتمر " أفق جديدة لضمان جودة التعليم والتدريب الفنى " ( INNOVET ) ، وإطلاق النظام الرقمى لإدارة ومتابعة الجودة بمدارس التعليم الفنى بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى " جي آي زد ".

وقد تضمن المؤتمر عرضًا تقديميًا لجهود تحسين وضمان الجودة بمدارس التعليم الفنى ، وجهود تحسين وضمان جودة التدريب بشركات التعليم المزدوج ، وجلسة نقاشية " حول مستقبل جودة التعليم الفنى فى مصر ".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى ، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى ، والدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى ، واندرياس أدريان منسق قطاع التعليم الفنى وتطوير سوق العمل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى " جي آي زد " ، والمهندس خالد عبدالعظيم المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية ، والمهندس عادل نور الدين مدير إدارة تطوير الأعمال باتحاد الصناعات المصرية ، ولودوفيك جيلين مدير مشروع الدعم الفنى لمبادرة التعليم الفنى الشامل مع مصر بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى ، والدكتورة ريهام رزق مدير المعمل المصرى لقياس الأثر بوزارة التخطيط والتنمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close