أخر الاخبار

تعليمات عاجلة من التعليم : بشأن تكثيف المقررات مع عودة المدارس بعد الانتخابات

تعليمات عاجلة من التعليم : بشأن تكثيف المقررات مع عودة المدارس بعد الانتخابات

تعليمات عاجلة من التعليم بشأن تكثيف المقررات مع عودة المدارس بعد الانتخابات

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على المديريات التابعة لها ، ضرورة تكثيف المعلمين لتدريس المقررات الدراسية بعد فترة انعقاد الانتخابات في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.

وأكدت التعليم خلال توجيهاتها للمديريات بشأن انضباط العملية التعليمية خلال فترة الانتخابات ، على عدم التراخي في غياب الطلاب في المدارس مع ضرورة العمل على جذب الطلاب للمدرسة ومن بينها تطبيق اليوم الرياضي والثقافي ، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والذي يسهم في اكتشاف الموهوبين والمبدعين.

كما وجهت وزارة التعليم ، المديريات التابعة ، بضرورة التأكيد على المدارس المخصص بها لجان انتخابية تنفيذ فترات المشاهدة للقنوات التعليمية “مدرستنا ”.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة عدم التهاون في غياب الطلاب في المدارس ، مع العمل على جذب الطلاب للمدرسة ومن بينها تطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

جاء ذلك خلال الكتاب الدوري الصادر ، من الوزارة للمديريات بشأن تنظيم العملية التعليمية الخاصة بالأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية ، والتي بدأت أول أمس ، ومن المقرر أن تستمر حتى اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر .

تشديدات من التعليم بشأن حضور المعلمين خلال الانتخابات الرئاسية 2024

كما وجهت الوزارة ، على حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط ، على إجازة خلال فترة الانتخابات ، فضلًا عن التشديد على ضرورة التأكد من صيانة المدارس المخصصة كلجان انتخابية وظهورها بالمظهر اللائق.

كما تم التأكيد على المديريات ضرورة التزام العاملين بالمدرسة بالحضور ، خلال الفترة المحددة للانتخابات ، والتأكد من أعمال صيانة المدارس ، وانضباط العملية التعليمية خلال تلك الأيام الثلاثة ، مشددةً على أهمية توعية الطلاب والعاملين والمعلمين بأهمية الاستحقاق الانتخابي.

ووجهت الوزارة ، بضرورة الالتزام ، بالخطة خطة الموضوعة لتحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية خلال هذه الفترة في أقرب مدرسة مناسبة لهم.

وأكدت المديرية ، على حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط ، على إجازة خلال فترة الانتخابات ، فضلًا عن التشديد على ضرورة التأكد من صيانة المدارس المخصصة كلجان انتخابية وظهورها بالمظهر اللائق.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close