أخر الاخبار

استجابة لأولياء الأمور .. التعليم : تدرس تعديل جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

استجابة لأولياء الأمور .. التعليم : تدرس تعديل جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

مصدر بـ « التعليم » : دراسة تعديل موعد بدء امتحانات نصف العام للصفين الأول والثانى الثانوى

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم الفنى إن الوزارة تدرس تعديل موعد بداية امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى لزيادة عدد أيام الامتحانات ، لافتا إلى أنه يتم دراسة بدء الامتحانات يوم 11 يناير المقبل بدلًا من 14 يناير.

وأضاف المصدر إن الوزارة تلقت شكاوى عدة من أولياء الأمور بعدم وجود متسع من الوقت للمراجعة قبل كل مادة خاصة بعد إعلان المديريات التعليمية جداول الامتحانات ، وتم وضع أكثر من مادتين فى اليوم الواحد نظرا لقلة عدد أيام الامتحانات ، مشيرا إلى أنه فى حالة الموافقة على مقترح تعديل مواعيد الامتحانات ستقوم المديريات التعليمية بالإعلان عن جداول جديدة تنال رضا الطلاب وأولياء الأمور.

وكانت الوزارة قد أعلنت عقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا للطلاب الذين تسلموا التابلت وفى المدارس المتصلة بالانترنت ، وورقيا لطلاب المنازل والطلاب الذين لم يتسلموا التابلت والمدارس غير المتصلة بالإنترنت.

من جانب آخر ، أعلن عدد من المديريات التعليمية تفعيل خدمة سداد التأمين على التابلت بمكاتب البريد المقدرة بـ 105 جنيهات ، موضحة أنه يتم دفع تأمين التابلت ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر أو بطاقة الطالب ، على أن يقدم الطالب إيصال السداد إلى المدرسة كإحدى الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت المدرسى.

وأضافت المديريات أنه تم استلام التابلت من مخازن الوزارة وجار تفعيلها قبل تسليمها لطلاب الصف الأول الثانوى بداية من الأسبوع المقبل ، وحددت الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى وهى صورة شهادة الميلاد ، صورة بطاقة الأب ، إيصال تأمين التابلت من البريد + 2 صورة منه ، صورة وصل المصروفات ، أصل شهادة الإعدادية لمن لم يسلمها إلى المدرسة.

وشددت المدارس الثانوية على أنه سيتم تسليم التابلت للطالب وولى الأمر بعد قيامه بتوقيع قرار الاستلام والتعهد بالمحافظة عليه واستخدامه فى إجراء الاختبارات بالعام الدراسى فى مرحلة التعليم الثانوى.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close