أخر الاخبار

وزارة التعليم : منح طلاب المدارس المخصصة كمقار للانتخابات إجازة .. بداية من الأحد

وزارة التعليم : منح طلاب المدارس المخصصة كمقار للانتخابات إجازة .. بداية من الأحد

وزارة التعليم .. تعلن رفع الغياب عن طلاب المدارس المخصصة كمقار للانتخابات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه سيتم رفع الغياب عن الطلاب في المدارس المخصصة كمقار للجان الانتخابية فقط لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية والبالغ عددها 8563 مدرسة على مستوي الجمهورية ، موضحة أن الأيام المخصصة لإجراء الانتخابات الرئاسية لن تدخل ضمن أيام الغياب عن المدرسة في حالة تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة قانونا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى انتظام الدراسة بجميع المدارس بعد انتهاء مدة التصويت بانتخابات الرئاسة 2024 ، مؤكدة أن عودة الطلاب بالمدارس التي تم تخصيصها كمقار للانتخابات الرئاسية سيكون من الأربعاء 13 ديسمبر الجاري بعد انتهاء التصويت أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، ضرورة انتظام الطلاب في المدارس حتى يتم الانتهاء من منهج الشهر قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر لها يناير المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه سيشارك في الانتخابات الرئاسية ، حيث سيتوجه للجنة الانتخابية للإدلاء بصوته صباح يوم الأحد القادم والمتزامن مع أول أيام اجراء ماراثون الانتخابات الرئاسية ، والذي سيستمر حتي 12 ديسمبر الجاري .

وحث وزير التربية والتعليم ، المواطنين ، بصفة عامة والمعلمين والمجتمع التربوي والاكاديمي بصفة خاصة ، على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية ، مؤكدا ان المشاركة الانتخابية واجب وطني ، وعلى كل المواطنين النزول للإدلاء بأصواتهم ، لأن المشاركة حق وطني وواجب دستوري ، وتابع قائلا : « الحق في الانتخاب واجب وطني .. صوتك أمانه ، يجب النزول والمشاركة ثم اختيار صوتك باقي الأمانة » .

و بنشر أخبار التعليم اليوم تفاصيل اللجنة الانتخابية للدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والتي تقع في مدرسة فاطمة عنان إحدى مدارس التجمع الخامس ، حيث من المقرر أن يدلي وزير التربية والتعليم بصوته في الانتخابات الرئاسية الأسبوع المقبل والمتزامن مع انطلاق إجراء ماراثون الانتخابات الرئاسية بداية من الأحد القادم وتستمر حتى 12 ديسمبر الجاري .

ويدلي وزير التعليم بصوته الانتخابي في مدرسة فاطمة عنان والتي تقع بالحي الرابع بجوار قسم القاهرة أول بالتجمع الخامس ، في اللجنة الفرعية رقم 6 ، وجاء رقم كشفه الانتخابي برقم 9855.

وكشفت المصادر ، انه من المقرر ان يتم تحديد مركز اقتراع للناخبين داخل مقر العاصمة الادارية ، وبالقرب من الحي الحكومي ، بهدف التسهيل علي موظفي الوزارات بالأدلاء بأصواتهم داخل صناديق اقتراع الانتخابات الرئاسية دون الاخلال بنظام العمل داخل الوزارات .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close