أخر الاخبار

حجازي : إدخال مفاهيم نظام مدارس " STEM " بالابتدائي والإعدادي تدريجيًا

حجازي : إدخال مفاهيم نظام مدارس " STEM " بالابتدائي والإعدادي تدريجيًا

وزير التعليم : إدخال مفاهيم نظام مدارس STEM بالابتدائي والإعدادي تدريجيًا

أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، أنه يتم التوسع بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM والتي تم إنشاؤها بهدف تأهيل الطلاب الذى يتمتعون بمهارات الابتكار والابداع ، وتحقيق التكامل بين مناهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

حجازي : إدخال مفاهيم نظام مدارس STEM بالابتدائي والإعدادي تدريجيًا

وأوضح أنه تم إنشاء عدد 20 مدرسة في هذا المجال بعدد 18 محافظة ، وجار الإعداد لإنشاء مدارس جديدة في باقي المحافظات ، مضيفا أنه جار تنفيذ برامج لإعداد معلم STEM من خلال التدريبات المكثفة والتعاون مع كليات التربية والعلوم والهندسة لتنفيذ برامج إعداد المعلم، كما أشار إلى أنه جار العمل على إدخال بعض مفاهيم هذا النظام في المراحل الابتدائية والإعدادية بصورة تدريجية.

ولفت الدكتور رضا حجازي ، إلى أن إجمالي عدد الطلاب بمدارس STEM بلغ حوالي 5507 طلاب بعدد 18 محافظة ، وأشار إلى أنه جار العمل لتوفير هذه النوعية من المدارس بباقي محافظات الجمهورية ، كما عرض الوزير مقترح إنشاء “ 100 مدرسة STEM ” بواقع مدرستين إلى أربع مدارس بكل محافظة على أن يتحدد عدد المدارس بالمحافظة وفقاً للكثافة السكانية وتوافر الأراضي المناسبة.

وفيما يتعلق بمدارس النيل المصرية الدولية ، أوضح وزير التربية والتعليم ، أن إجمالي عدد الطلاب بهذه المدارس بلغ نحو 9908 طلاب بعدد 11 محافظة ، كما عرض الوزير احتياجات باقي محافظات الجمهورية من هذه النوعية من المدارس.

وفيما يخص المدارس اليابانية ، أشار الوزير إلى أن إجمالي عدد الطلاب بهذه المدارس بلغ نحو 13633 طالب بعدد 26 محافظة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close