أخر الاخبار

4 إجراءات جديدة : من التعليم بشأن المعلمين الجدد الناجحين .. بمسابقة 30 ألف معلم

4 إجراءات جديدة : من التعليم بشأن المعلمين الجدد الناجحين .. بمسابقة 30 ألف معلم

أبرز الإجراءات التي اتبعتها التعليم لتهيئة مناخ عمل جيد للمعلمين الجدد بالمدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الإجراءات التي اتبعتها خلال تسليم المعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم لعملهم في المدارس خلال الأيام الماضية.

وفيما يلي يقدم " أخبار التعليم اليوم " أبرز الإجراءات التي اتبعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتهيئة مناخ عمل جيد للمعلمين الجدد أثناء تسليمهم عملهم في المدارس الفترة الماضية :

  • تم استقبال المعلمين داخل الإدارات التعليمية
  • تم تحرير عقود العمل لهم من جانب اللجنة المشكلة بكل إدارة تعليمية.
  • تسليم العمل متوافق مع محل الإقامة الخاص بكل مدرس.
  • حرصت الإدارات على أن يكون محل عمل المعلم قريب من سكنه مع توزيع المعلمين حسب احتياج المدارس بكل إدارة تعليمية.

وعلى جانب آخر ، وافق الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، بإجراء مسابقة تعيين 30 ألف معلم، لسد احتياجات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ومن المقرر أن تبدأ التقديمات للتسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2024 لتعيين 30 ألف معلم بداية من شهر يناير المقبل 2024.

وكشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، عبر بيان على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " ، أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء ، وجه بإجراء مسابقة 30 ألف معلم لسد احتياجات الوزارة في شهر يناير 2024 لعدد 30 ألف معلم مساعد.

وأضاف بيان الجهاز المركزى أن رئيس الوزراء وجه بإجراء مسابقة أخرى في شهر يونيو لاستكمال العدد الخاص بمسابقتي العامين الأول والثانى ؛ بحيث يكون العدد بنهاية عام 2024 قد أتم 90 ألف معلم طبقًا للخطة الموضوعة.

وأوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، في بيان ، أن التخصصات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024 تتضمن 11 ألفا و114 معلم مساعد فصل ، بالإضافة إلى 18 ألفا و886 معلم مساعد مادة ، ويستعد الجهاز بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للإعداد والتجهيز لمسابقة المعلمين والمؤهلات المطلوبة وتحديد الضوابط والشروط الخاصة بالتقديم خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر ، فتح باب التقديم لمسابقة 30 ألف معلم بمجرد إعلانها في يناير إذ يكون التقديم على بوابة الوظائف الحكومية مع اشتراط بعض الضوابط ومنها خوض اختبارات يحددها جهاز التنظيم والإدارة والعمل على ضمان تحقيق النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين واختيار أفضل العناصر لدخول الجهاز الإداري للدولة ، وهو ما يسهم في نشر ثقافة جديدة في المجتمع.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close