أخر الاخبار

التعليم : التابلت أساس امتحانات الترم للثانوية العامة.. والأسئلة الورقية متاحة لبعض الطلاب

التعليم : التابلت أساس امتحانات الترم للثانوية العامة.. والأسئلة الورقية متاحة لبعض الطلاب

وزير التعليم يكشف المدارس المستثناة من امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا بالتابلت

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لمنتصف العام الدراسي 2024 والمقرر لها الشهر المقبل ستكون إلكترونيًا من خلال الجهاز اللوحي للطلاب التابلت ، وذلك في المدارس المجهزة وفقًا للبنية التحتية.


وأضاف حجازي، خلال توجيهات لمديريات التعليم في المحافظات ، أن أغلب المدارس تسلموا التابلت وقاموا بتدريب الطلاب عليه ، وأجروا التدريبات الخاصة بالدخول لمنصة الامتحان وبالتالي سيكون الامتحان إلكترونيا لهم ، مشيرًا إلى أن تلك الامتحانات ستكون على مستوى الإدارات التعليمية.

الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وعن الاستثناء من الامتحان الإلكتروني ، أشار وزير التعليم ، إلى أن هناك عددًا من المدارس سيتم عقد الامتحانات بها ورقيًا ، وذلك في المدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها التابلت.

ووجه الدكتور رضا حجازي ، أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسئولين عن قرار نظام الامتحان سواء إلكترونيا أو ورقيا وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة ، ووفقًا للعوامل المتاحة.

وفي اتجاه متصل ، اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2024 ، حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 2 يناير حتى يوم 24 من نفس ذات الشهر 2024.

اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال الامتحانات

وشدد اللواء خالد عبدالعال في بيان اليوم الأحد ، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات حرصًا على صحة وسلامة الطلاب ، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لأداء الطلاب امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close