أخر الاخبار

موعد بدء : امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023-2024

موعد بدء : امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023-2024

موعد امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الأول 2023-2024

تزايد البحث عن موعد بدء امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤ ، وذلك بالتزامن مع تكثيف المديريات التعليمية من استعدادتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023 / 2024.

وينشر أخبار التعليم اليوم  في التقرير التالي موعد بدء امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤ ، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

موعد بدء امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤

ومن المقرر أن تعلن الإدارات التعليمية بجميع المحافظات عن موعد بدء امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤ التي تقع في نطاقها وتحت إدارتها ، وفق الجداول التي يعتمدها المحافظين.

ومن المقرر أن يبدأ موعد امتحانات نصف العام 2024 لجميع الصفوف في المواعيد التالية :

الصف الأول والثاني الإعدادي : يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

الصف الأول والثاني من التعليم الفني : من الثلاثاء 9 إلى الاثنين 25 يناير.

وأما عن موعد إجازة نصف العام 2024 للصف الثالث الإعدادي ومراحل التعليم المختلفة فتبدأ يوم السبت 27 يناير وتستمر لمدة 15 يوم تنتهي الخميس 8 فبراير القادم.

ويبدأ الترم الثاني للصف الثالث الإعدادي وجميع المراحل التعليمية بالصفوف المختلفة يوم السبت 10 فبراير ، ويستمر الفصل الدراسي الثاني حتى يوم الخميس 30 مايو القادم.

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يمكن المديريات التعليمية في الإعلان عن الآلية التي سيعقد بها امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأضاف في تصريحات صحفية سابقة ، أن المديريات الحرية في تحديد آلية عقد امتحانات الشهادة الإعدادية ، وهل سيتم عقدها بنظام البوكليت أم البابا شئت.

وأشار إلى أن ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم لمنع الغش أو التسريب بامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close