أخر الاخبار

رابط موقع تقديم استمارة الشهادة الإعدادية 2024 .. خطوات التسجيل

رابط موقع تقديم استمارة الشهادة الإعدادية 2024 .. خطوات التسجيل

رابط موقع تقديم استمارة الشهادة الإعدادية 2024

يبحث عدد كبير من طلاب الصف الثالث الإعدادي عن رابط موقع تقديم استمارة الشهادة الإعدادية 2024 وخطوات التسجيل وذلك عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 إلكترونيًا للتقدم لامتحانات الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالى ، 2023 - 2024 ، مع إعلان رابط موقع استمارة الشهادة الإعدادية 2024.

رابط موقع تسجيل استمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية 2024

وجهت وزارة التربية والتعليم المدارس الإعدادية التابعة للمديريات بالتنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي ( 2023 - 2024 ) من خلال الرابط التالي

موعد انتهاء تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وقررت وزارة التربية والتعليم أن يكون تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية خلال الفترة من 5 ديسمبر الجاري لتنتهي آخر فرصة للتسجيل في 31 من ذات الشهر.

ويتم التسجيل عبر موقع منصة التقدم الإلكتروني للامتحانات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

استعدادات وزارة التربية والتعليم لأداء امتحان الشهادة الإعدادية

أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه في إطار الاستعدادات الجارية لعقد امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ( 2023 - 2024 ) تم إصدار عدة توجيهات حرصا على تسهيل تسجيل استمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية ، وسداد رسوم الامتحان إلكترونيًا ، وميكنة كافة المستندات الخاصة باستمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية العامة ( نظامي / منازل ) والإعدادية المهنية والمكفوفين وضعاف البصر ، وتتضمن التوجيهات التالي :

  • موافاة الوزارة ببيانات لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية بكل مديرية تعليمية.
  • قيام مدير إدارة الإحصاء بالمديرية بتسجيل البيانات من خلال التطبيق الإلكتروني ، وتشمل بيانات رئيس لجنة النظام والمراقبة ( كود المعلم / الاسم / رقم الموبايل به واتساب وبيانات أعضاء الإحصاء المكلفين بالعمل بلجان النظام والمراقبة ) .

خطوات الحصول على البريد الإلكتروني الموحد للطلاب

  • ويتم التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب والذي يمكنهم الحصول عليه من خلال الرابط التالي على موقع وزارة التربية والتعليم :
  • ويتم تفعيل البريد الإلكتروني من خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلم / الطالب وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات ، وفي حالة وجود أي أخطاء في البيانات تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.
  • ويتم التأكيد على الطلاب أن تكون الصورة الشخصية للطالب التي يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة ، علمًا بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.
  • ويتم التنبيه ، أيضا ، على المدارس بمراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تُسلم لهم عن طريق الطالب ، والتأكد من صحتها ، خاصة الصورة الشخصية.
  • وتم التأكيد على ضرورة قيام المدارس بطباعة كشوف ( 12 د ) الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعة وتسليم الكشوف إلى للطالب ، وفي حالة وجود خطأ في الصورة يلزم توجيه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close