أخر الاخبار

التعليم : عقد تدريب للمعلمين الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم للسنة الثانية

التعليم : عقد تدريب للمعلمين الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم للسنة الثانية

عقد تدريب للمعلمين الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم للسنة الثانية

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على عقد تدريب بدنى وذهنى للمعلمين الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم للسنة الثانية ، موضحة أنه سيتم تحديد موعد التدريبات وإعلان المعلمين للحصول على التدريبات المطلوبة على أن يتم إرسال الأسماء إلى إحدى الجهات التي تقييم هذه التدريبات على أمن يتم التعاقد مع الذين يجتازون هذه التدريبات والتي تعد الأخيرة قبل تسليم المعلمين العمل في المدارس.

وتسلم الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم والفني ، من الدكتور صالح الشيخ ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، نتيجة مسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثاني.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التربية والتعليم لرئيس الجهاز ، لتسلم النتيجة والتنسيق بشأن إعلان الجهاز لمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد بالوزارة للعام الثالث.

ورحب الدكتور رضا حجازي بالدكتور صالح الشيخ ، مشيدًا بالجهود التي بذلها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إعداد وإدارة منظومة المسابقات المركزية ، وحوكمتها الشديدة التي تضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة معلم مساعد بالوزارة.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن الآليات التي تسير بها المسابقة بداية من امتحانات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومرورا بالتدريبات التربوية واللياقة البدنية والذهنية وانتهاء باجتياز التدريبات المقررة ، تمثل أكثر الآليات شفافية في انتقاء المعلمين الجدد.

وتابع الوزير أن المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات في "مسابقة 30 الف معلم .. السنة الأولى " ستكون لديهم فرصة أخرى لاجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه بالتزامن مع الدفعة الثانية التي اجتازت الامتحانات الإلكترونية التي عقدها التنظيم والإدارة.

وأكد الوزير أن رؤية الوزارة ترتكز على اختيار أفضل المعلمين الذين يتمتعون بمهارات مهنية ، ومعارف متجددة ، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة ، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

ومن جانبه ، أعلن الدكتور صالح الشيخ ، أن عدد المتقدمين لمسابقة العام 2023 بلغ ، 105491، متقدما ، انطبقت الشروط على ، 65987 متقدما ، حضر منهم الامتحان الإلكتروني 55250 متقدما نجح منهم 20866 ، وبعد إعلان النتائج تم فتح باب التظلمات ، مشيراً إلى أن الجهاز قام بفحص عدد1537 تظلما وتم إبلاغ النتيجة للمتقدمين المتظلمين عبر بوابة الوظائف الحكومية.

وأوضح أن أعمال الامتحان تمت على مدار 143 جلسة مدة كل واحدة منها ساعتين ونصف ، موزعين على 61 يوم عمل شاملة أيام السبت بإجمالي 671 ساعة عمل ، بمعدل عمل 11ساعة يوميًا.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، وجه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بالإعلان عن مسابقة لشغل ٣٠ ألف وظيفة معلم مساعد بالوزارة للعام الثالث وذلك في شهر يناير المقبل ، والتي تشمل الإعلان عن الحاجة إلى عدد 11114 معلم مساعد فصل ، بالإضافة إلى عدد 18886 معلم مساعد مادة ، وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم بالتعاقد مع 150 ألف معلم مساعد ، وجه رئيس الوزراء أيضا بتنفيذ مسابقة أخرى في شهر يونيو المقبل ، تشمل الأعداد غير المستوفاة من المسابقتين الأولى والثانية والبالغ عددهم حتى تاريخه 23232 معلم مساعد ، وتضم معلم مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد مادة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close