أخر الاخبار

تعليمات عاجلة : من التعليم لمواجهة الأعطال الفنية خلال الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

تعليمات عاجلة : من التعليم لمواجهة الأعطال الفنية خلال الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

تعليمات التعليم لمواجهة الأعطال الفنية خلال الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

وجهت المديريات التعليمية ، عده تعليمات هامة لمسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس الثانوية ، بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية ، والإجراءات المتبعة في حالة حدوث عطل فني أو مشكلة تقنية للطلاب خلال الامتحانات ، والتي بدأت اليوم الخميس في عدد من المحافظات وفقًا للجداول المعلنة.

وأكدت المديريات التعليمية ، في خطاب لها ، أنه في حالة وجود أعطال تخص الاختبارات الإلكترونية ( أكواد طلاب شاشه المراقب - عدم ظهور نتيجة وغيرها ) ، يتم الاتصال برقم 700 من غرفة الراك بالمدرسة ، وفي حاله وجود أعطال فنية بالمكون التكنولوجي بالمدرسة يتم الاتصال برقم 600 من حجره الراك.

وذكرت المديريات التعليمية : يقوم مسئول بالمدرسة من التأكد بأن شبكة School تعمل على جميع أجهزة التابلت الخاصة بالطلبة على منصة الاختبارات وأن شبكة School devices تعمل على شاشة المراقب ، وإبلاغ الدعم الفني فورًا في حالة وجود أي مشكلة.

كما وجهت المديريات ، أن يقوم مسئول IT بالمدرسة بمتابعة شاشة المراقب طول فترة الامتحان ومتابعة حالة الطالب بشكل مستمر ، بالإضافة إلى التأكيد من انتهاء جميع الطلاب من تسليم الاختبار الإلكتروني على شاشة المراقب وعدم مغادرة أي طالب للمدرسة إلا بعد التأكد من تسليم الامتحان وتحت مسئولية أخصائي التطوير ومدير المدرسة.

كيفية التصرف حال حدوث أي مشكلة تقنية تحول دون إتمام الطالب للامتحان إلكترونيًا

وأضافت المديريات ، أنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية تحول دون إتمام الطالب للامتحان إلكترونيا في أي مادة وبناء على تقرير إثبات حالة من أخصائي التطوير التكنولوجي ( مسئول it ) بالمدرسة يصف فيه المشكلة وصفا دقيقا ، يتم إبلاغ غرفة عمليات الإدارة لتحويل الطالب ورقيا في ضوء ما تم رصده من مسئول التطوير ومدير المدرسة.

ويقوم مسئول الحكومة الإلكترونية بالمدرسة بطباعة أكواد الطلاب قبل بدء الاختبار بوقت كاف ، والتأكد من أن جميع الطلاب لهم أكواد ، ومطابقة أكواد الشعب بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي واللغة الثانية للصف الأول الثانوي ، ويقوم قسم الإحصاء بالإدارة بإعداد جميع التقارير الإحصائية المطلوبة وإرسالها إلى قسم الإحصاء بالمديرية لإرسالها إلى الوزارة والجهات المعنية التي تطلبها.

وأشارت المديريات ، إلى ضرورة التأكيد على مخاطبة الجهات المعنية لضمان استقرار التيار الكهربائي وعدم انقطاعه أثناء فتره الامتحان من الساعة 8 صباحا إلى الساعة الثالثة ظهرا.

وانطلقت اليوم الخميس امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 / 2024 ، للصف الأول الثانوي في عدد من المحافظات ، وفقا للجداول المعدة لذلك من قبل المديريات التعليمية ، إلكترونيًا بنسبة 85% اختيار من متعدد و15% مقالي ، فيما تعقد الامتحانات ورقيًا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت والطلاب بالمدارس غير المتصلة بالإنترنت والمنازل والدمج.

وأكدت المديريات التعليمية ، في خطاب لها تعقد امتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 / 2024 إلكترونيا لطلاب الصف الأول الثانوي نظامي في المدارس المجهزة بالبنية التكنولوجية ولا توجد بها أي أعطال ، وورقيا للمدارس غير المجهزة أو التي بها أعطال فنية أو الطلاب الذين لم يتسلموا تابلت على مستوى الإدارة التعليمية وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وذكرت المديريات التعليمية ، أن الموجه الأول للمادة هو مسئول مسئولية كاملة عن مراجعة الشكل النهائي للامتحان والتأكد مع مسئول التطوير التكنولوجي من توقيت فتح وغلق الامتحان وفقا لجدول الامتحانات المعد من قبل المديرية ، ويتم تعيين موجه مقيم داخل كل مدرسة بها لجنة امتحانية داخل الإدارة ويكون مسئول عن تقديم تقرير عن سير الامتحانات داخل المدرسة مدير عام الإدارة.

لا يسمح للطالب بدخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة

كما أكدت المديريات ، بأنه لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة ، أو أي أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط ويحظر دخول الطالب بالتليفون المحمول داخل اللجنة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close