أخر الاخبار

التعليم : تعلن ضوابط قبول اعتذارات المشاركين في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

التعليم : تعلن ضوابط قبول اعتذارات المشاركين في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ضوابط قبول اعتذارات المشاركين في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وجهت المديريات التعليمية ، تعليمات مهمة بشأن قبول الاعتذارات للمشاركين في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للإدارات التعليمية ، مشيرة إلى أنه يتم قبول اعتذارات المعتذرين من رؤساء لجان ومراقبين أوائل بمعرفة لجان مشكلة بالمديرية ، ويتم قبول اعتذارات المراقبين والملاحظين والاداريين بمعرفة مدير عام الإدارة التعليمية التابعين لها وعدم قبول أي اعتذار منهم بالمديرية مع اتباع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ووجهت مديرية التعليم عدة تعليمات عند قبول الاعتذارات عن المشاركة في امتحانات الشهادة الإعدادية، يتم الالتزام بالتعليمات الآتية:

- يتقدم المعتذر شخصيا باعتذار كتابي إلى لجنة قبول الاعتذارات بالمديرية مبينا الأسباب التي تحول بينه وبين الاشتراك في أعمال الامتحانات معتمد ومختوم بخاتم جهة العمل.

- وجود عذر قهري يحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات تقدره اللجنة المشكلة لهذا الغرض.

- وجود قمسيون طبي حديث أو ظرف اجتماعي طارئ مؤيدا بالمستندات.

- وجود مانع قانوني في اللجنة المنتدب لها المعتذر مؤيدا بالمستندات.

- يشترط بالبديل أن يكون بالمواصفات الخاصة لنفس نوعية المعتذر من حيث ( الوظيفة - الدرجة - العمل المكلف به - المستوي المناسب للمرحلة ) وصالحا لأعمال الامتحانات وليس لديه أية موانع تحول دون اشتراكه في اعمال الامتحانات.

- يتم أخذ إقرار على البديل بعدم سبق ندبه في لجنة أخري في نفس الامتحان.

- تقوم اللجنة المشكلة لقبول الاعتذارات في حالة قبول العذر باستلام خطاب الانتداب الأصلي الصادر للمعتذر من لجنة الإدارة بالمديرية والمستندات المؤيدة لقبول العذر وختمه بخاتم لجنة الإدارة علي أن يتم اصدار خطاب ندب أصلي للبديل ويختم بخاتم اللجنة بعد قبول العذر وارفاق صورة البطاقة الشخصية للمعتذر والبديل بعد توقيع البديل باستلام الخطاب الأصلي وأخذ اقرار الموانع المعد لذلك عليه.

- يتم تفريغ الاعتذارات أولا بأول في كشف مبين به أسماء المعتذرين والذين انتدبوا مكانهم وأسباب الاعتذار مع ذكر وظيفة كل منهم ومحل عمله ويتم تسليمها للجنة الإدارة عقب انتهاء قبول الاعتذارات.

- يتم الالتزام بالضوابط سالفة الذكر وفي حالة مخالفتها تتحمل اللجنة المسئولية الكاملة دون أدني.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close