أخر الاخبار

بعد انتشار الجديري المائي في بعض المدارس .. تعليمات عاجلة من التعليم " مستند "

بعد انتشار الجديري المائي في بعض المدارس .. تعليمات عاجلة من التعليم " مستند "

وزارة التعليم توجه بإجراءات وقائية بعد رصد انتشار الجديرى المائى

وجهت المدارس تعليمات هامة لأولياء الأمور ، بشأن انتشار مرض الجديري المائي بالمدارس ، وامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024 ، والتي بدأت خلال الأسبوع الجاري وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة من قبل المديريات التعليمية.

وأكدت المدارس في تعليماتها لأولياء الأمور بإلإجراءات التي سيتم اتباعها للطلاب المصابين بعذر مرضي أو الجديري المائي وتمنعهم من حضور الامتحان مشيرا إلي أنه في حالة حدوث عذر مرضي ويستطيع الطالب حضور الامتحان يتم تقديم طلب كتابي للمدرسة والمستندات الدالة علي العذر المرضي وكتابة تعهد من ولي الأمر بأن الطالب قادر علي أداء الامتحان ويتم عقد لجنة خاصة للطالب.

وأشارت المدارس ، في حالة حدوث عذر مرضي أو إصابة الطالب بالجديري المائي ولم يتم شفاءه وخاصة انه يحتاح لمدك 21 يوم إجازة ، يتم تقديم عذر كتابي والمستندات الدالة علي ذلك وطلب تأجيل الامتحان لدور يوليو مع الاحتفاظ مع الدرجات ويحتسب الدرجة الفعلية للطالب بامتحان يوليو.

وكانت قد اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجديري المائي

ونص الخطاب الصادر من قبل الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم ، علي انه بالإشارة إلى ما ورد بتقرير غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة عن يوم الاثنين الموافق ۲۷ / ۱ ۱ / ٢٠٢۳ أنه بالمتابعة اليومية لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية تبين انتشار مرض الجديري المائي بين الطلاب في عدد من المحافظات .. لذا يرجى من سيادتكم التفضل باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من المرض مع اعتبار الأمر هام وعاجل.

 

بعد انتشار الجديري المائي في بعض المدارس .. تعليمات عاجلة من التعليم " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close