أخر الاخبار

التعليم : نجاح طالب الثانوية العامة 2024 حال حصوله على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الآخر " مستند "

التعليم : نجاح طالب الثانوية العامة 2024 حال حصوله على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الآخر

التعليم : إذا حصل طالب الثانوية العامة على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الآخر يكون ناجحا

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه إذا حصل طالب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 ، على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحًا في هذه المادة ، مشيرة إلى أن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه فى المادة بالنهاية الصغرى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مواد امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 ، مشيرة إلى أنه إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحًا في هذه المادة ، ونجاحه بالدرجة النهائية فى ذات الفرع يؤدى إلى نجاحه فى المادة بالنهاية الصغرى.

وحددت الوزارة ، المواد الفرعية ، وهي :

مادة الرياضيات البحتة ( الجبر والهندسة الفراغية - التفاضل والتكامل )

مادة الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا - الاستاتيكا )

مادة الاقتصاد والإحصاء ( الاقتصاد - الإحصاء )

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت الوزارة ، في بيان لها منذ قليل، أن جميع الطلاب المتقدمين لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2024 يؤدون الامتحان في المواد العامة والتخصصية التي تضاف إلى المجموع والمواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وجميعها مواد نجاح ورسوب على النحو التالي :

- المواد العامة التي تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب : اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى ، اللغة الأجنبية الثانية.

- المواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وتدرس لجميع الطلاب : التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء.

ثالثًا : المواد التخصصية التي تضاف إلى المجموع :

- طلاب الشعبة الأدبية : التاريخ ، الجغرافيا ، علم النفس والاجتماع ، الفلسفة والمنطق.

- طلاب الشعبة العلمية العلوم : الفيزياء ، الكيمياء ، الأحياء ، الجيولوجيا والعلوم البيئية ( ج ) طلاب الشعبة العلمية الرياضيات : الفيزياء ، الكيمياء ، الرياضيات البحتة ، الرياضيات التطبيقية.

بالنسبة للغة الأجنبية :

- يؤدى الطالب الامتحان في إحدى اللغات الأجنبية التالية الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية كلغة أجنبية أولى.

- يؤدى الطالب الامتحان في إحدى اللغات التالية: الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الأسبانية أو الإيطالية أو الصينية كلغة أجنبية ثانية.

- إذا كانت مادة اللغة الأجنبية الأولى للطالب هي اللغة الإنجليزية يتعين على الطالب أداء الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية في لغة من بين اللغات الآتية : الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الصينية.

- إذا كانت مادة اللغة الأجنبية الأولى للطالب هي اللغة الفرنسية أو الألمانية فيشترط أن يكون امتحان الطالب للغة الأجنبية الثانية في مادة اللغة الإنجليزية.

- يؤدى الطالب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية باللغة التي أدى فيها الامتحان في الصفين الأول والثاني الثانوى ولا يجوز تغييرها مطلقًا.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close