أخر الاخبار

التعليم : تحدد مواد كل شعبة في شهادة الثانوية العامة 2024 .. قبل تسجيل الاستمارة إلكترونيا " مستند "

التعليم : تحدد مواد كل شعبة في شهادة الثانوية العامة 2024 .. قبل تسجيل الاستمارة إلكترونيا  " مستند "

تعرف على مواد امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعب الأدبية والعلمية علوم ورياضيات

مع بدء استعداد وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة 2024 ، أوضحت الوزارة المواد العامة والتخصصية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024 ، بكل شعبة علمية وأدبية ، والتي من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان فيها في شهر يونيو المقبل ، مشيرة إلى أن جميع المواد سواء العامة أو التخصصية تعد مواد نجاح ورسوب ، وهي كالتالي :

1- المواد العامة التي تضاف للمجموع وتدرس لجميع الطلاب، هي : ( اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية ).

2- المواد العامة التي لا تضاف للمجموع وتدرس لجميع الطلاب ، هي : ( التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء ).

3 - المواد التخصصية التي تضاف للمجموع ، كالتالي :

- طلاب الشعبة الأدبية : ( التاريخ ، الجغرافيا ، علم النفس والاجتماع ، الفلسفة والمنطق ).

- طلاب الشعبة العلمية ( العلوم ) : ( الفيزياء ، الكيمياء ، الأحياء ، الجيولوجيا والعلوم البيئية).

- طلاب الشعبة العلمية ( الرياضيات ) : ( الفيزياء ، الكيمياء ، الرياضيات البحتة ، الرياضيات التطبيقية ).

٤- بالنسبة للغة الأجنبية :

- يؤدى الطالب الامتحان في إحدى اللغات الأجنبية التالية : الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية كلغة أجنبية أولى.

- يؤدى الطالب الامتحان في إحدى اللغات التالية: " الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإسبانية أو الإيطالية أو الصينية " كلغة أجنبية ثانية.

- إذا كانت مادة اللغة الأجنبية الأولى للطالب هي اللغة الإنجليزية يتعين على الطالب أداء الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية في لغة من بين اللغات الآتية : ( الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الصينية ).

- إذا كانت مادة اللغة الأجنبية الأولى للطالب هي اللغة ( الفرنسية أو الألمانية ) فيشترط أن يكون امتحان الطالب للغة الأجنبية الثانية في مادة اللغة الإنجليزية.

- يؤدى الطالب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية باللغة التي أدى فيها الامتحان في الصفين الأول والثاني الثانوى ولا يجوز تغييرها مطلقا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أعلنت إجراءات وشروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024، موضحة أنه يجرى امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 2024 وفقا للتعليمات الآتية :

مواعيد عقد الامتحان

- يعقد امتحان عام الشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي للدور الأول: اعتباراً من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.


أما امتحانات الدور الثاني تعقد اعتباراً من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close