أخر الاخبار

14 يناير .. بدء التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 " مستند "

14 يناير بدء التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 .. وخطوات تسليمها للمدارس

استمارة الثانوية العامة 2024 .. أعلنت وزارة التربية والتعليم، بدء التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 ، وذلك بدءاً من يوم 14 يناير الجاري وحتى 22 فبراير المقبل على أنّ يحفظ الطالب البيانات المقدمة بعد التسجيل ويطبع الاستمارة بمشتملاتها كافة وتسليمها لإدارة المدرسة الثانوية المقيد بها.

وحددت الوزارة موعد تسليم الطلاب الاستمارات الورقية بعد طباعة الإستمارة الإلكترونية للمدارس يوم الأحد الموافق 11 فبراير، على أن يكون آخر موعد للتسليم 29 فبراير.

وشددت الوزارة على أنّ الاستمارة يجب أن يكون موضح بها جميع المواد التي سوف يؤدي الطالب امتحانه فيها ، وهي :

لطلاب الشعبة الأدبية :

( اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى ، اللغة الأجنبية الثانية ، التاريخ ، الجغرافيا ، علم النفس والاجتماع ، الفلسفة والمنطق ، التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء ).

وطلاب الشعبة العلمية ( العلوم ) :

( اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى ، اللغة الأجنبية الثانية ، الفيزياء ، الكيمياء ، الأحياء ، الجيولوجيا والعلوم البينية ، التربية الدينية ، التربية الوطنية ،الاقتصاد والإحصاء ).

ولطلاب الشعبة العلمية ( الرياضيات ) :

( اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى ، اللغة الأجنبية الثانية ، الفيزياء ، الكيمياء ، الرياضيات البحتة ، الرياضيات التطبيقية ، التربية الدينية ، والتربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء ) .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على خطوات مراجعة الاستمارة وتسليمها من الطالب ، إلى مسؤول شؤون الطلبة بالمدرسة ، طبقاً لما سجله إلكترونيًا.

وضرورة تسليم ملف يضم : ( أصل شهادة الميلاد « كمبيوتر » ، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب ، وعدد 3 صور حديثة مقاس 4 * 0 ، على أنّ تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة ، مدونًا عليها اسم الطالب كاملًا أسفل الصورة ، وخلفها ، طبقًا لشهادة الميلاد ، وتُختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

- يلتزم الطالب وولي أمره ، بالتوقيع على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية ، الخاص بعدم حيازة الهاتف أو أية أجهزة أخرى داخل لجنة الامتحان ، بعد اطلاعهما على القرار الوزاري المنظم لذلك.

- تعتمد المدارس ، الاستمارات الإلكترونية بمشتملاتها لجميع الطلاب، وكشوف ( 150 - امتحانات ) المطبوعة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بعد مراجعتها، وعلى المرشد التعليمي بكل مدرسة مراجعة البيانات الخاصة بالاستمارة لكل طالب والتأكد من صحتها ومراعاة تحديد مايلي :

- الشعبة و( مواد التخصص ) واللغة الأجنبية الأولى والديانة ومواد الرسوب للطلاب الراسبين والمواد المترجمة.

- توضيح اللغة الأجنبية الأولى ( الإنجليزية أوالفرنسية أوالألمانية ).

وتوضيح اللغة الأجنبية الثانية ( الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الصينية ) التي يرغب الامتحان فيها ، على أنّ تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الثانية واللغة الأجنبية الثانية، هي لغته الأولى سواء الفرنسية أو الألمانية ، وإذا كان الطالب معفى من اللغة الأجنبية الثانية ، يُرفق صورة من طلب الإعفاء باستمارة التقدم ، ويوضح الشعبة التي يؤدي الامتحان فيها لتحديد المواد التخصصية.

- يسجل طلاب مدارس اللغات ، المواد التي سيؤدون الامتحان فيها باللغة الأجنبية الأولى.

- تُسدد 20 جنيهًا نظير استخراج بیان درجات رسوب عن كل طالب راسب مفيد ، على أنّ تسدد المدرسة هذه المبالغ بحوالة بريدية واحدة للطلاب الراسبين، باسم الإدارة العامة للامتحانات.

- على أقسام شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية، التأكد من صحة قيد الطلاب بالمدارس الخاصة بمصروفات ، التي تشرف الإدارات التعليمية على امتحاناتها وتعتمد نتائجها ، ومراجعة صحة حصول الطلاب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ونجاحه في الصفين الأول والثاني الثانوي العام، واعتماد كشوف (50  د امتحانات الخاصة بتلك المدارس وختمها بخاتم شعار الجمهورية ).

- بالنسبة للمقيدين بـالصف الثالث الثانوي في المدارس الخاصة بمصروفات ، ونجحوا في الصف الثاني من مديرية أخرى ، على شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية ، التأكد من إرفاق الشهادات الدراسية الخاصة بنجاحهم مع كشوف ( 50 د امتحانات ).


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close