أخر الاخبار

التعليم : تكشف عن موعد انتهاء التحويل بين الأدبي والعلمي لطلاب الثانوية العامة " مستند "

التعليم : تكشف عن موعد انتهاء التحويل بين الأدبي والعلمي لطلاب الثانوية العامة " مستند "

التعليم : 22 فبراير المقبل آخر موعد لتحويل طلاب الثانوية العامة من علمي علوم إلى علمي رياضة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لا يسمح لطلاب الثانوية العامة 2024 التحويل من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية والعكس طالما أدى فيها الامتحان بالصف الثاني الثانوي ، ولكن يجوز لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة العلمية علوم إلى الشعبة العلمية رياضيات والعكس حتـى موعد أقصاه الخميس 22 فبراير.

وأضافت وزارة التربية والتعليم ، أنه لايجوز أيضا للطلاب الذين تغيبوا عن أداء الامتحان أو تم إلغاء امتحانهم إجراء نفس التحويل بشرط عدم أداء امتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أى من مادتي الأحياء والجيولوجيا

وأكد أنه لا يسمح لطالب الصف الثالث الثانوى بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي ، ولا يسمح لأى طالب بأداء الامتحان في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس.

التعليم تكشف 4 شروط لتحويل طلاب الثانوية العامة من شعبة إلى أخرى

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن شروط التحويل من الشعبة العلمية إلى الشعبة الأدبية ، أم من الشعبة العلمية فرع العلوم ، الى الشعبة العلمية فرع الرياضيات والعكس ، والتى جاءت كالتالي :

1- لا يسمح لطلاب الثانوية العامة 2024 التحويل من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية والعكس طالما أدى فيها الامتحان بالصف الثاني الثانوي.

2- يجوز لطالب الثانوية العامة 2024 .. التحويل من الشعبة العلمية علوم إلى رياضيات والعكس حتى موعد أقصاه الخميس 22 فبراير.

3- لا يجوز لطلاب الثانوية العامة 2024 .. الذين تغيبوا عن أداء الامتحان أو تم إلغاء امتحانهم إجراء نفس التحويل بشرط عدم أداء امتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أى من مادتي الأحياء والجيولوجيا

4- لا يسمح لطالب الثانوية العامة 2024 .. تغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي، ولا يسمح لأى طالب بأداء الامتحان في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close