أخر الاخبار

للمعلمين الجدد " الدفعة الثانية " : تعرف على مسوغات التعيين التى يجب تجهيزها

للمعلمين الجدد " الدفعة الثانية " :  تعرف على مسوغات التعيين التى يجب تجهيزها

مسوغات تعيين المعلمين الجدد ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مسوغات التعيين للمعلمين الجدد ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم الدفعة الثانية ، وقد أعلنت المديريات عن مسوغات التعيين التى يجب على المعلمين تحضيرها اليوم.

حددت المديريات التعليمية والإدارات مسوغات التعيين للمعلمين الجدد ، كالتالى :

  • أصل شهادة المؤهل العالي - المؤهل التربوي لغير المؤهلات التربوية.
  • شهادة الميلاد المميكنة وصور بطاقة الرقم القومي.
  • صحيفة الحالة الجنائية.
  • شهادة الخدمة العسكرية للذكور والخدمة العامة للإناث.
  • إقرار الذمة المالية واستمارة 103.
  • استمارة فحص طبي من التأمين الصحى متضمنا اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات واستمارة 105 تأمين ومعاشات.
  • إقرار موقع من المتعاقد أمام مدير إدارة الموارد البشرية بالإدارة مصدقا على التوقيع منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي خلال الأربع سنوات السابقة من بدء التعاقد.
  • الشهادة الصادرة من مجمع الإصدارت المؤمنة والتي تفيد اجتياز المتعاقد للإختبارات كشرط أساسي لقبول مسوغات التعاقد.

وقد شدد الوزير على سرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بتدريبات المعلمين الجدد ( الدفعة الثانية ) التي من المقرر عقدها بداية من يوم الأحد القادم ٢٨ / ١ / ٢٠٢٤ ولمدة أسبوعين ، بمراكز التدريب الرئيسية بكافة المديريات التعليمية بجميع المحافظات ؛ لإرسال أسماء المتدربين للجهة المعنية المنوط بها إجراء مرحلة اجتياز التدريب ، على أن يرفق معها كشوف التماسات معلمي الدفعة الأولى الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بهدف منحهم فرصة أخرى لاجتياز التدريب بالتزامن مع اجراءات معلمي الدفعة الثانية.

كما شدد الوزير أيضا على أهمية إتمام المعلمين الجدد البرنامج التدريبى تمهيدا لاجتياز التدريبات التي تعقدها الجهة المعنية كمرحلة أخيرة ، مضيفًا أنه بعد اجتياز هذه التدريبات سيتم البدء في الإجراءات التنفيذية لمسوغات التعيين بالتنسيق مع المديريات التعليمية.

وأوضح الوزير أنه تم إعداد حقيبتين تدريبيتين للمعلمين الجدد إحداهما تتعلق بالتأهيل التربوى ، حيث تم إضافة بعض المحاور الهامة لها مثل أنشطة التوكاتسو ، والذكاء الاصطناعي ، والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، أما الحقيبة التدريبية الأخرى معنية باللياقة البدنية والذهنية بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها جهة معنية تمهيًدا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية ، وهو ما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب ، وبالمنظومة التعليمية للدولة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close