أخر الاخبار

التعليم : تُعلن فتح باب الترشح للعمل لرؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ " مستند "

التعليم : تُعلن فتح باب الترشح للعمل لرؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة  في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤

رسميا .. التعليم تعلن ضوابط وشروط التقديم للعمل بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتح باب الترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الادارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحانات شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بالضوابط والشروط الخاصة بتلك الأعمال أسوة بالأعوام السابقة.

الموانع العامة طبقا للنشرة العامة رقم ( 1 ) لعام ۲۰۲۳ بشان المواقع التي تحول دون الإشتراك في أعمال الامتحانات :

- الحرمان من أعمال الامتحانات الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق باعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة

- أن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شروط خاصة بشأن من يندب ، أو يكلف رئيس لجنة نظام مراقبة أو وكيل ، ورئيس لجنة إدارة ار وكيلاً وطبقا للنشرة العامة رقم ( ۱ ) ۲۰۲۳ بشأن المواقع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات :

- الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنه - أن يكون كل من رئيس اللجنة ، وكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلهـ المعلمين معلم أول على الأقل .

- الحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم ۸۱ لسنة ۲۰۱٦ بشأن الخدمة المدنية الخاضعين للقانون رقم ١٥٥ لسنة ۲۰۰۷ وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين في أعمال الامتحانات لاتقل عن ثلاث سنوات في وظيفة اشرافيه داخل لجنة الإدارة اولينة ية وتقدير كفا النظام والمراقبة رئيس قسم ( حجرة ) أو وكيل قسم ( حجرة ) .

- توافر سمات شخصية وقيادية للنهوض بالعمل .

- ألا يكون مدير عام إدارة تعليمية حرصا علي الصالح العام .

- ألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها .

- ألا يكون لدية القارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة

ثالثا ضوابط العمل : ( لمن يندب أو يكلف رئيس لجنة نظام و مراقبة أو وكيل ورئيس لجنة ادارة و وكيل ) :

التقدم بمقترح لتطوير منظومة العمل للمكان المرشح اليه .

ألا يكون من العاملين بالتوجيه الفني المشرف على مدارس الثانوي العام التابعة للجنة وألا يكون من المحالين للمعاش قبل ۳۱ اغسطس من ذات العام.

آخر موعد للترشح للعمل رئيس أو وكيل لجان النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة

وأوضحت الوزارة أنه يتم الإعلان من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ومقرات اللجان عن فتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة خلال الفترة بدءاً من يوم الخميس الموافق 4 يناير الجارى ٢ وحتى يوم الخميس الموافق ١١ / ١ / ۲۰۲٤ طبقا لما ورد بالبنود أولا وثانيا وثالثا ويقوم المرشح بالدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة وطبع استمارة الترشح والاقرار الخاص بعدم وجود موانع تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة ومثله البيانات واعتمادها من جهة العمل مع ارفاق الاتى :

 ( بيان حالة وظيفية يدوى حديث + صورة من بطاقة الرقم القومي + صورة شخصية صورة المؤهل + تحليل المقدرات + الشهادة القانونية + ومقترح التطوير ) وتقدم جميع المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات.

- تشكل لجنة برئاسة رئيس عام الامتحان وعضوية كل من نائب رئيس عام الامتحانات والمشرف على الإدارة العامة للامتحانات ورئيس الإدارة المركزية للأمن ومدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية وعضوا منسقا يتم اختياره بمعرفة رئيس اللجنة تقوم اللجنة بتحديد موعد لعقد مقابلات للمرشحين ممن تنطبق عليهم شروط الترشح ويتم أخطار المرشح في حينه.

- اعداد استمارة تقييم للمرشحين موضحا بها الدرجات التي حصل عليها كل منهم أثناء عقد المقابلات الشخصية وترسل بيانات الذين وقع عليهم الاختيار إلى الجهات الأمنية والرقابية موضحا أمام كل منهم العمل المكلف به بالإضافة إلى مرشح احتياطي لكل قطاع ، يتم اعداد مشروع القرار الوزارى الخاص بتكليف رؤساء ووكلاء لجان الادارة ولجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية للعام الحالي .

- إرسال خطابات التكليف للسادة رؤساء ووكلاء لجان الادارة لجان النظام والمراقبة الذين تم اختيارهم موضحا به المديريات التعليمية التابع لها القطاع .

وفي حالة ظهور أي ظروف تحول دون اشتراك أي من الذين تم اختيارهم للعمل فيقوم رئيس عام الامتحان بتكليف أحد المرشحين ممن تم مقابلتهم وتمت الموافقات الأمنية عليه للجنة الحق في تكليف أى من السادة الذين وقع عليهم الاختيار برئاسة أو وكالة أى لجنة دون التقيد باللجنة المتقدم لها.

 

التعليم : تُعلن فتح باب الترشح للعمل لرؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة  في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ " مستند "




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close