أخر الاخبار

لطلاب الإعدادية .. فتح باب التقديم المبكر بالمدارس الدولية للتكنولوجيا حتى 31 مارس

لطلاب الإعدادية .. فتح باب التقديم المبكر بالمدارس الدولية للتكنولوجيا حتى 31 مارس

فتح باب التقديم المبكر بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية حتى 31 مارس .. الرابط والتفاصيل

أعلنت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن فتح باب التقديم المبكر بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لطلاب وطالبات الإعدادية المتميزين الباحثين عن فرصة تعليمية متميزة جدا ، وذلك حتى 31 مارس 2024 م.

وأوضحت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، أن باب التقديم المبكر مفتوح في 10 مدارس في 8 محافظات بتخصصات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي ، البرمجيات ، الصناعات الثقيلة، الروبوتات ، التجارة الحديثة ، الخدمات المالية وغيرها.

ولفتت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، إلى أنه يمكن للطلاب ملء استمارة التقدم ، والتعرف على المدارس ، من خلال الدخول على رابط التقديم التالي :


يذكر أن مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية انطلق في مصر منذ عام 2018م ،ب 3 مدارس ، ثم افتتح 8 مدارس بالعام الدراسي 2019 / 2020م ، فيما بلغ إجمالي عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر حتى الآن 52 مدرسة في 14 محافظة بينهم ( القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، الشرقية ، بورسعيد الاسكندرية ،الدقهلية ، السويس ، المنيا ، واسيوط ) ، وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زيادة عددها لـ 200 مدرسة على مستوى الجمهورية.

من جهتها تعكف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، حاليا علي اعداد خطة طموحة للتوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة المقبلة من أجل توفير أكبر عدد من الفنيين المدربين على أعلى مستوى لسوق العمل ، فى ظل الثورة الصناعية والمشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتبر أحد المحاور الرئيسية في تحسن منظومة التعليم الفني والتدريب المهنى ، موضحا أن هناك توسع مستمر في أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، حيث وقعت الوزارة برتوكولات مع عدد من الشركاء في هذا الصدد ، مضيفة أنه يتم تأهيل الطلاب للعمل في السوق الأجنبي.

وأوضحت وزارة التعليم ، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، تقدم عدة مميزات للطلاب الدراسين فيها ، فضلا عن مساهمتها فى تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفنى، في الاتي:

١- تمنح مدارس التكنولوجيا التطبيقية للطلاب أعلى مستوى من التدريبات العملية التى تؤهلهم لسوق العمل حيث يتلقى الطلاب دورات تدريبية وورش عمل لتعزيز ورفع مستواهم العملى وتأهيلهم لسوق العمل المحلى والعالمي.

٢- يحصل الطلاب فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية على حوافز مادية أثناء فترة الدراسة ويعمل الشريك الصناعى مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على توفير كل أدوات التدريب مجانى بشكل كامل.

٣- يحصل الطلاب على شهادة دبلوم 3 سنوات ولهم مسارات تعليمية أخرى أما الالتحاق بكليات التكنولوجيا التطبيقية أو عمل معادلة والالتحاق بكليات أخرى.

٤- يتم تأهيل هؤلاء الطلاب وتعليمهم اللغات حتى يتم إتاحة فرص أكبر لهم للالتحاق بسوق العمل العالمى.

٥- يحصل الطلاب الدارسين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية على وظيفة سواء مع الشريك الصناعى أو فى سوق العمل بشكل عام لكون هؤلاء الطلاب مدربين على أعلى مستوى.

خطوات التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

  • يقوم الطالب أو الطالبة بالدخول على هذا الرابط من هنا للتقديم .
  • ادخل الاسم بالكامل رباعي.
  • اكتب الرقم القومي.
  • اكتب رقم التليفون ( لتصلك رسالة عبر واتساب لاستكمال التقديم ).
  • اكتب البريد الإلكتروني.
  • حدد الصف المقيد به.
  • وضح النسبة المئوية الحاصل عليها في نتيجة الفصل الدراسي السابق.
  • حدد النوع.
  • حدد المحافظة.
  • حدد اسم المدرسة.
  • حدد المدرسة المراد الالتحاق بها
  • اضغط على تقديم طلب الالتحاق.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close