أخر الاخبار

بعد إعلان المرحلة الثالثة .. موقف الراسبون فى السنة الأولى من مسابقة المعلمين الجديدة

بعد إعلان المرحلة الثالثة .. موقف الراسبون فى السنة الأولى من مسابقة المعلمين الجديدة

قدموا في مسابقة 2024 .. بشرى من " التعليم " للمستبعدين من الـ" 30 ألف معلم "

حالة من الجدل أثيرت على موةاقع التواصل الأجتماعى بشأن الراسبون فى السنة الأولى من مسابقة الـ 30 ألف معلم ، وهل يحق لهم الدخول فى المرحلة الثالثة أم لا ، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الراسبون فى المرحلة الأولى يعملون الآن على تقديم إلتماس فيما يخص رسبوهم.

وقالت المصادر : إن هذا الالتماس مقدم للمديريات التعليمية على أن يتم النظر فيه وفى حالة قبول الالتماس سيقوم المعلم بإعادة الأختبارات الخاصة به.

شروط المرحلة الثالثة من مسابقة الـ30 ألف معلم

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي على صفحة موقع وزارة التربية والتعليم ، بإطلاق مسابقات التربية والتعليم الجديدة لعام 2024 ابتداءً من يناير الجاى ، يهدف ذلك إلى توفير عدد من المعلمين لتلبية احتياجات المدارس في جميع المحافظات ، وأصدر مدبولي أيضًا توجيهات لإجراء مسابقة أخرى في يونيو عام 2024 لملء الوظائف المتبقية المخصصة للسنتين الأولى والثانية ، حتى يصبح العدد الإجمالي للمعلمين 90 ألف معلم وفقًا للخطة الموضوعة.

شروط المرحلة الثالثة من مسابقة الـ30 ألف معلم التي تتضمن :

  • يجب أن يكون المتقدم للمسابقة حاصلًا على الجنسية المصرية.
  • يجب أن يتمتع المتقدم بسمعة وسيرة حسنة.
  • يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم 40 عامًا.
  • يجب أن يكون تقدير المتقدم العام ( مقبول ) أو أعلى.
  • المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم 2024.

جدير بالذكر أن لمؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم لعام 2023 ، التي أعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على النحو الآتي : حاصل على شهادة بكالوريوس في أحد التخصصات التالية من كلية التربية أو التربية النوعية : تعليم أساسي وتعليم ابتدائي ومعلم فصل.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close