!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تعلن ضوابط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 .. وفق نظام العمال

التعليم : تعلن ضوابط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 .. وفق نظام العمال

ننشر ضوابط التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 نظام العمال

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الضوابط والشروط الأساسية التي من خلالها يتقدم طلاب الدبلومات الفنية خلال الفصل الدراسي الثاني 2024 لامتحانات الدبلومات وفقًا لنظام العمال.

ووفقا للضوابط والشروط ، فإنه بالنسبة للطلبة المتقدمين لامتحان الدبلوم من الخارج على نظام العمال عليهم التقدم عن طريق آخر مدرسة كانوا مقيدين بها أو أقرب مدرسة لمحل إقامتهم الجديد.

وفي حالة إذا كان الطالب قد تم تغيير محل إقامته أثناء فترة انقطاعه عن الدراسة أو في حالة إلغاء آخر مدرسة كان الطالب مقيدا بها قبل انقطاعه بعد استيفاء كافة المستندات وإرفاق بيان نجاح للصف الأول والصف الثاني معتمد ومختوم من الإدارة التعليمية التي حصل منها على الصف الأول والصف الثاني وتقوم المدرسة بمراجعة شهادات النجاح في صفوف النقل الصفين الأول والثاني.

وأيضًا تحرر كشوف 12 د امتحانات من أصل وصورة لكل تخصص على حدة، ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية شئون الطلبة لصحة البيانات على أن يتم إرفاق مستخرج رسمي بيان نجاح حديث من الشهادة الإعدادية معتمد ومختوم من الإدارة التعليمية.

أما بالنسبة للطلاب الذين يتقدمون لأداء امتحانات الدبلومات على نظام العمال يتم مراجعة واستيفاء جميع المستندات والتأكد من صحتها.

وعلى مسئولية شئون الطلبة ومدير المدرسة يتم اعتماد کشوف 12 د من شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية.

يذكر أن نظام العمال بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة صناعي ، وزراعي ، وتجاري - وفندقي ، وهو نظام الثلاث سنوات.

ويتم تحصيل الاشتراك السنوي الخاص بالطلاب المتقدمين على نظام العمال بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة.

ويأتي التحصيل طبقا للقرار الوزاري رقم 162 لسنة 2014 وتعديلاته على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني بالهيئة القومية للبريد والشركات المتعاقد معها من جانب الوزارة وذلك اعتبارا من العام الدراسي 2023 / 2024

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أطلقت على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني ( المواد التعليمية والتدريبية ) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى ، وذلك عبر الرابط التالي : هنا

ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

واطمأن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، من مديري المديريات بمختلف المحافظات على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت الـ ٩٠ %.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب ، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسئول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading