!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

ضوابط وإجراءات : التقديم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 .. لطلاب المرضي

ضوابط وإجراءات : التقديم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 .. لطلاب المرضي

3 شروط .. ضوابط أداء الطلاب المرضى امتحانات الدبلومات الفنية 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الضوابط والشروط التي وضعتها للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 - 2024 ، التي تتعلق بالطلاب المرضى الذين يتعرضون لظروف صحية طارئة.

ووفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتأتي موعد امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 1 يونيو 2024.

وينشر " أخبار التعليم اليوم " ضوابط أداء الطلاب المرضى امتحانات الدبلومات الفنية 2024 ، وهي كالأتي :

- التقدم بالمستندات الرسمية التي تفيد بهذا العذر لتقوم المديرية أو الإدارة التعليمية بفحص المستندات واستيفائها والموافقة على قبول العذر أو رفضه.

ويكون ذلك المستند المقدم من الطالب عن طريق تأشيرة صريحة وواضحة موافق غير موافق من مدير المديرية أو مدير عام الإدارة التعليمية أو من ينوب عنهما.

- إخطار لجنة النظام والمراقبة المختصة بصورة عاجلة بقبول عذر الطالب عقب حدوثها مباشرة أثناء فترة انعقاد الامتحانات.

- عدم إرسال الإخطار بالبريد ، إذ يتم إثبات العذر المرضى أو الناتج عن حادث بتقرير طبي معتمد من التأمين الصحي.

أما بالنسبة لطلاب المنازل فلابد من :

- إثبات ما يفيد الإصابة أو المرض بتقرير طبي معتمد من مستشفى حكومي.

- في حالة العذر المرضى المفاجئ الذي يحدث للطالب أثناء أدائه الامتحان مما يحول دون استمراره في أداء هذا الامتحان يمكن إثباته بتقرير يعده طبيب اللجنة وآخر يعده رئيسها.

- يتم نقل الطالب إلى مستشفى حكومي ، وعلى ولي أمره التقدم بالمستندات الطبية الدالة على ذلك عقب حدوث حالة العذر المرضي مباشرة للمديرية أو الإدارة التعليمية التابع لها.

- تقوم المديرية أو الإدارة الصحية بدورها في فحص هذه المستندات واستيفائها والموافقة على قبول العذر.

- يتم إخطار لجنة النظام والمراقبة المختصة بصورة عاجلة بقبول عذر الطالب عقب حدوثها مباشرة ، أثناء فترة انعقاد الامتحانات ولا يتم إرسال الإخطار بالبريد.

وفي حالة إذا تقرر قبول عذر الطالب يسمح له بأداء الامتحان بالدور الثاني في ذات العام وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في المواد التي تغيب عنها بعذر مقبول وفي جميع الأحوال لا يتم قبول أية أعذار بعد تاريخ اعتماد نتيجة الدور الأول.

- أما إذا وقع هذا العذر للطالب في امتحانات الدور الثاني فلا يعتبر العام الذي حدث فيه عام رسوب ولا يحسب ضمن مرات التقدم للامتحان ، والطالب الذي يتقرر عدم قبول عذره تطبق عليه القواعد الخاصة بالدور الثاني.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أطلقت على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني ( المواد التعليمية والتدريبية ) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى ، وذلك عبر الرابط التالي.. اضغط هنا

ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها ، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

واطمأن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، من مديري المديريات بمختلف المحافظات على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت الـ٩٠%.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب ، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسئول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading