!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية والثانوية العامة .. التعليم تكشف

موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية والثانوية العامة  ..  التعليم تكشف

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لكافة المراحل التعليمية

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لكافة المراحل التعليمية الإبتدائية والإعدادية والثانوية ، هي الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث منذ بدء الفصل الدراسي الثاني 2024 التي بدأت في 10 فبراير الجاري.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لكافة المراحل التعليمية ، يتسائل عنها الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة المواعيد والاستعداد لها بشكل جيد ، إذ أنه وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتأتي موعد الامتحانات كالتالي :

- موعد امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 1 يونيو 2024.

- تبدأ امتحانات الثانوية العامة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات للدور الأول السبت الموافق 22 يونيو 2024.

- وتبدأ امتحانات الثانوية العامة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات الدور الثاني يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أطلقت على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني ( المواد التعليمية والتدريبية ) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى ، وذلك عبر الرابط التالي .. اضغط هنا

ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها ، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

واطمأن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، من مديري المديريات بمختلف المحافظات على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت الـ٩٠%.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب ، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسئول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading