!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تخاطب المديريات بإلغاء التوجيه المالي والإداري واستحداث المراجعة الداخلية والحوكمة " مستند "

التعليم :  تخاطب المديريات بإلغاء التوجيه المالي والإداري واستحداث المراجعة الداخلية والحوكمة  " مستند "

التعليم تستعجل إلغاء التوجيه المالي واستحداث المراجعة الداخلية والحوكمة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية ؛ بشأن إلغاء التوجيه المالي والإداري واستحداث المراجعة الداخلية والحوكمة والالتزام بالاختصاصات والاشتراطات.

ونص الخطاب ، على أنه بالإشارة إلى الكتاب الدوري رقم 3 بتاريخ  ١٦ / ١ / ٢٠٢٤ المعتمد من وزير التربية والتعليم ، بشأن استحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة الداخلية والحوكمة ، وذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة ٢٠١٨ ، وقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم ٥٤ لسنة ٢٠٢٠ ، وعلى القرار الوزاري رقم ٢٠٤ لسنة ۲۰۲۱ باعتماد الهيكل التنظيمي المستحدث بجدول وظائف ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي ضوء ما سبق فقد تقرر التالي :

1. إلغاء أي تقسيمات تنظيمية تقوم بذات المهام مثل التفتيش المالي والإداري أو التوجية المالي والإداري أو التفتيش والرقابة أو ما يعادلهما من تقسيمات تنظيمية.

۲. استحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة الداخلية والحوكمة ، يتبع مدير المديرية مباشرة.

3. الالتزام التام بما ورد بقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم ٥٤ لسنة ٢٠٢٠ ، المتضمن مهام واختصاصات المراجعة الداخلية والحوكمة ، وكذا الاشتراطات المذكورة به.

هذا للتفضل بالتوجيه نحو سرعة اتخاذ اللازم في ضوء الكتاب الدوري الصادر من الوزير مع ملء النموذج المرفق والإفادة ، مع اعتبار الموضوع هام.

 

التعليم :  تخاطب المديريات بإلغاء التوجيه المالي والإداري واستحداث المراجعة الداخلية والحوكمة  " مستند "


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading