!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم .. تكشف تفاصيل عدد ساعات الدراسة والحضور في رمضان




التعليم .. تكشف تفاصيل عدد ساعات الدراسة والحضور في رمضان

مواعيد العمل بالمدارس خلال شهر رمضان 2024

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة لم تصدر أي قرارات بشأن مواعيد الدراسة في رمضان من حيث رفع الغياب أو تقليص عدد الساعات خلال شهر رمضان الكريم.

وأضافت المصادر ، أن هذا التوقيت من كل عام تترد فيه الشائعات حول تقليص عدد ساعات الدراسة في رمضان ورفع الغياب على الطلاب ، لافتة إلى أن عدد ساعات الدراسة في رمضان هي نفس ساعات الدراسة باقي الفصل الدراسي الثاني.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أصدرت كتابًا دوريًا بشأن انتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 ، وشمل الكتاب إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والتوجيه الفني في الإدارات التعليمية والمديرية داخل المدارس ، مع عدم بقائها داخل مكاتبها.

وبحسب الكتاب الدوري التي أعلنت عنه الوزارة ، والذي أكد على عدم خروج المعلمين أثناء اليوم الدراسي لانتظام العملية التعليمية في المدارس ، كما شمل الكتاب متابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية في المدارس التابعة للمديرية ، وتنفيذ اليوم الرياضي والثقافي وفترات المشاهدة.

ووجهت الوزارة ، بتسجيل الغياب أولا بأول لجميع المراحل، وكذا الغياب الإلكتروني للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي ، مع متابعة التزام المدارس بذلك حفاظا على انضباط الطلاب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading