!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : توجه بإعداد كشوف ببيانات الطلاب الذين تم اعفائهم من المصروفات الدراسية " مستند "

التعليم : توجه بإعداد كشوف ببيانات الطلاب الذين تم اعفائهم من المصروفات الدراسية " مستند "

التعليم تطالب المدارس بحصر بيانات الطلاب المعفيين من دفع مصروفات 2024


أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية طالبت فيه المديريات التعليمية بضرورة قيام المسئول المالي بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب الذين يندرجون تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية ، والمستندات الدالة على الإعفاءات ، وتسلم الكشوف لمسئولي وحدات المعلومات بالمدارس لتسجيلها على التطبيق المعد لذلك على استمارة بيانات التلميذ والتابعين للإدارة العامة للقواعد البيانات المركزية.

وتابعت الوزارة : حرصا على تحقيق الصالح العام ، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات الواردة في هذا الكتاب اعتبارا من تاريخ صدوره ، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم ، فى إطار التيسير على أولياء الأمور ، وتخفيف الأعباء المالية عنهم فيما يخص تحصيل المصروفات الدراسية بمختلف مراحل التعليم.

وكان قد بدأ السبت الماضي ، اول ايام الفصل الدراسي الثاني ، حيث تستمر مدة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م ، وفقا للخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى يوم الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

وبحسب الخريطة الزمنية ، فأنه من المقرر بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤ ، و بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤ ، علي ان تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وفقا للخريطة الزمنية للدراسة ان يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف ، وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

 

التعليم : توجه بإعداد كشوف ببيانات الطلاب الذين تم اعفائهم من المصروفات الدراسية  " مستند "


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading