!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

نقيب المعلمين : يعلن زيادة الميزة التأمينية للمعاشات لتصل إلى 42 ألف جنيه

نقيب المعلمين :  يعلن زيادة الميزة التأمينية للمعاشات لتصل إلى 42 ألف جنيه

الزناتي .. يعلن زيادة الميزة التأمينية للمعلمين لتصل 42 ألف جنيه

أعلن خلف الزناتي ، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، زيادة القيمة المالية للميزة التأمينية ، التى يحصل عليها المعلم عند بلوغه سن التقاعد من صندوق الزمالة بنقابة المعلمين ، إلى 42 ألف جنيه ، بزيادة 5 ألاف جنيه عن آخر زيادة تم إقرارها العام الماضي.

وأكد نقيب المعلمين أن الزيادة الجديدة تطبق على الخارجين إلى المعاش بدءًا من أول يناير 2024 .

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لنقابة المعلمين، بحضور النقيب وأعضاء هيئة مكتب النقابة العامة ، مع رؤساء 53 نقابة فرعية تابعة لها في جميع المحافظات ، لإعلان نتائج الدراسة الاكتوارية للخبير المالي ، والتى على أثرها تم اعتماد زيادة الميزة التأمينية لتصل إلى 42 ألف جنيه.

ووجه نقيب المعلمين الشكر لمسئولي فرعيات النقابة بجميع المحافظات ، على الجهود الكبيرة التى يبذلها أعضاء النقابة وفرعياتها، من أجل خدمة المعلم.

وأوضح " الزناتي" ، أن مجلس النقابة الحالي وضع قاعدة أساسية منذ عام 2014 ، مستمرة حتى العام الحالي 2024 ، بعمل دراسة إكتوارية مطلع كل عام يقوم بها أحد الخبراء الماليين المعتمدين ، يتحدد على أثرها زيادة مالية سنويًا في الميزة التأمينية لصندوق الزمالة ، وهو المبلغ المالي الذي يحصل عليه المعلم عند بلوغه سن المعاش ، وظل 13 ألف جنيه لمدة 10 سنوات ، وقرر المجلس الحالي زيادته سنويًا حتى وصل حاليًا إلى 42 ألف جنيه ، بالإضافة لزيادة المخصصات المالية للخدمات التي تقدمها النقابة للمعلمين.

وقال نقيب المعلمين في كلمته خلال المؤتمر ، إن إجمالي ماتم انفاقه من صندوق الزمالة على الميزة التأمينية والخدمات تجاوز 13 مليار جنيه ، منذ عام 2014 وحتى الآن ، منها 7 مليارات و 577 مليون جنيه على الميزة التأمينية منذ عام 2014 وحتى الآن ، واستحداث الامتيازات ، مثل الإعانات المرضية للأمراض المستعصية ويتم منح المعلم 20 ألف جنيه منحه لا ترد ، وإجمالي ماتم صرفه في هذا البند فقط ، يتجاوز 221 مليون جنيه ، وقمنا بزيادة قيمة القرض الحسن ليصل إلى 15 ألف جنيه يسدد على 60 شهرًا بدون فوائد.

وتابع نقيب المعلمين ، خلال المؤتمر " إننا رفعنا قيمة خدمات الوفاة بحادث ، حيث تمنح النقابة أسرة المعلم 40 ألف جنيه إعانة عاجلة ، بجانب مبلغ الميزة التأمينية الذى وصل إلى 42 ألف جنيه حالياً ".

وأشار خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس مجلس إدارة صندوق الزمالة ، أن دعم العمرة ارتفع من 2 مليون و250 ألف جنيه ليصبح حالياً 15 مليون جنيه ، حيث توفر النقابة رحلات العمرة بـ 3 مستويات يتم دعمهم جميعا بمبالغ 10 ، 9 ، 8 آلاف جنيه.

وبالنسبة لملف المعاشات ، قال نقيب المعلمين " إن المجلس الحالي واجه في بداية عمله في يونيو 2014 ، عجزًا وصل إلى 61 مليون جنيه في قيمة الدفعة المستحقة للمعاشات ، والتى يتم صرفها كل 3 أشهر ، ونجحنا فى تدبير المبالغ المستحقة ، ويتم حاليًا صرف المعاشات بشكل منتظم رغم الصعوبات الكبيرة التى يواجهها مجلس إدارة النقابة نتيجة خروج عدد كبير للمعاش يصل إلى 60 ألف معلم سنوياً ، ويتوقف دفع اشتراكاتهم التى تعد البند الرئيسي لتمويل صندوق المعاشات ".


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading