!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

ضوابط تقييم الطلاب فى المواد ذات الفرعين .. بالدبلومات الفنية 2024

ضوابط تقييم الطلاب فى المواد ذات الفرعين .. بالدبلومات الفنية 2024

وزارة التعليم توضح ضوابط تقييم الطلاب فى المواد ذات الفرعين بالدبلومات الفنية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضوابط تقييم الطلاب فى المواد ذات الفرعين بالدبلومات الفنية خلال العام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

ضوابط تقييم الطلاب فى المواد ذات الفرعين بالدبلومات الفنية 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموعة المواد أو المادة ذات الفروع تعامل معاملة المادة الدراسية الواحدة عند تقرير حق الطالب في دخول امتحان الدور الثاني إذا رسب فى امتحانات الدور الأول ، مضيفة أنه إذا رسب الطالب في إحدى مواد التدريبات المهنية تعتبر هذه المادة احدى المادتين التي يسمح للطالب بأداء امتحان الدور الثاني فيها بالتعليم الصناعي والتجارى والفندقي.

وأشأرت إلى أنه إذا كان للطالب حق دخول الدور الثاني في مادة المشروع في التعليم الصناعي نظام السنوات الخمس يكون امتحانه في نفس موضوع الدور الأول وله حق التعديل بما يراه على أن يتقدم بالمشروع المعدل إلى لجنة سير الامتحان مباشرة ، وإذا اختار الطالب مادة أو مادتين من المواد الناجح فيها لتكملة المجموع فلا يضار بحصوله في الدور الثاني على أقل من درجة الدور الأول وتحسب له الدرجة الأكبر.

وأكدت الوزارة على أنه تعامل المادة ذات الأجزاء " نظرى - عملي - معمل " معاملة المادة الدراسية الواحدة عند تقرير حق الطالب في دخول امتحان الدور الثاني بالتعليم الصناعي ويشترط حضور الطالب المعمل كشرط لنجاحه في حالة عدم وجود نهاية صغرى للمعمل.

ونبهت الوزارة على رؤساء لجان سير الامتحان في حال وجود لجان خاصة بمرافقين في الامتحان أن يقوم رئيس اللجنة بإبلاغ لجنة النظام والمراقبة بالحالات الموجودة وأن يتأكد من صحة كافة المستندات من عدمه ويكون هو المسئول الوحيد عن ذلك مع إرسال صورة من المستندات فورا إلى لجنة النظام والمراقبة ، وأصل المستندات للجنة النظام والمراقبة المختصة في نهاية الامتحان ، وترسل أوراق الإجابة الخاصة بهذه اللجان في مظروف خاص ويدون ذلك في التقرير اليومي للجنة وكذا في التقرير النهائى.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading