أخر الاخبار

التفاصيل الكاملة : لطلبات التظلمات من نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي .. الترم الاول 2024

التفاصيل الكاملة : لطلبات التظلمات من نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي .. الترم الاول 2024

طلبات التظلمات من نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الاول 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قيمة رسوم تقديم طلبات تظلم من مواد الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، بـ ٤٠ جنيه للمادة يشمل أسئلة المقالي فقط وللطالب حق الاطلاع على صورة نموذج الإجابة الخاص به في الموعد المحدد، ولا يوجد تظلمات في الأسئلة الإلكترونية.

التعليم تناشد طلاب الدبلومات الفنية بسرعة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات 2024

وجاءت ضوابط التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم بالصف الأول والثاني الثانوي ، على النحو التالي :

1- يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب ، على أن يحدد " المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من درجاتها ".

2- سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ ( 40 ) أربعون جنيها فى المادة الواحدة ، وذلك بناء على القرار الوزارى رقم 121 بتاريخ 29 / 6 /2019 .

3- يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية لاطلاع الطالب على أوراق الامتحان الخاصة به للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التى أبداها الطالب أو ولى أمره يتم البت فى تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته.

5- في حالة أحقية الطالب فى التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

وأقرت الوزارة ، أنه يمكن للطلاب التظلم على نتيجة الفصل الدراسى الأول، بعد إعلان نتائجهم، وذلك لمدة 15 يوما بالإدارات التعليمية.

كما تشمل التظلمات أسئلة المقالي فقط وللطالب حق الاطلاع على صورة نموذج الاجابه الخاص به في الموعد المحدد ، ولا يوجد تظلمات في الأسئلة الإلكترونية

أما الطلاب " الذين لم يأدوا امتحانات الكترونية و أدوا الامتحانات " ورقيًا " ومتظلمين من نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول :

1- عليهم التقدم بطلب " مراجعة أوراق إجابة " موجه إلى مدير الإدارة التعليمية التابعين لها ، فى موعد غايته 15 يومًا من تاريخ إعلان النتيجة رسميًا.

2- على الطالب أو ولي أمره أن يحدد فى الطلب المادة أو المواد المتظلم من نتيجتها والتي يرغب في مراجعة أوراق إجابتها.

3- على الطالب أو ولي أمره تسديد مبلغ وقدره 40 جنيه فقط لا غير عن المادة الواحدة تورد طرف المسئول المالي بالمدرسة على القسيمة " 123 ت . ع ".


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close