!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

عودة العمل بنظام الحصة لسد عجز المعلمين بالمدارس " مستند "

عودة العمل بنظام الحصة لسد عجز المعلمين بالمدارس " مستند "

التربية والتعليم تصدر قرارًا جديدًا بشأن سد العجز في عدد المعلمين بالمدارس

عممت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا ، منشورًا على الإدارات التعليمية التابعة لها ، يفيد بعودة العمل بنظام الحصة للمعلمين ، وذلك لسد العجز في المدارس.

عودة العاملين بنظام الحصة

وقالت المديرية في خطاب عاجل : بناء على تعليمات وكيل الوزارة بشأن العاملين بنظام الحصة للعام الدراسي 2023 / 2024 ، يتم عودة العاملين بنظام الحصة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 18/ 2 / 2024.

خاطبت الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المديريات التعليمية التابعة لها مختلف محافظات الجمهورية ، باستعجال إلغاء التوجيه المالي والإداري واستحداث المراجعة الداخلية والحوكمة والالتزام بالاختصاصات والاشتراطات.

وجاء في الخطاب ، تحت عنوان استعجال : إنه بالإشارة إلى الكتاب الدوري رقم 3 بتاريخ 16/ 1/ 2024 المعتمد من وزير التربية والتعليم ، بشأن استحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة الداخلية والحوكمة ، وذلك بناء علي قرار الدكتور المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018 ، وقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 54 لسنة 2020 ،   وعلى القرار الوزاري رقم 204 لسنة 2021 باعتماد الهيكل التنظيمي المستحدث ، بجدول وظائف ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

التعليم تخاطب المديريات بإلغاء التوجيه المالي والإداري

وفي ضوء ما سبق فقد تقرر الآتي :

1- إلغاء أي تقسيمات تنظيمية تقوم بذات المهام مثل التفتيش المالي والإداري أو التوجيه المالي والإداري أو التفتيش والرقابة أو ما يعادلهما من تقسيمات تنظيمية.

2- استحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة الداخلية والحوكمة ، يتبع مدير المديرية مباشرة.

3- الالتزام التام بما ورد بقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 54 لسنة 2020 ، المتضمن مهام واختصاصات المراجعة الداخلية والحوكمة ، وكذا الاشتراطات المذكورة به.

واختتمت الإدارة المركزية للمديريات خطابها بقولها : 

على مديري المديريات التوجه نحو سرعة اتخاذ اللازم في ضوء الكتاب الدوري الصادر من الدكتور الوزير سالف الذكر مع ملء النموذج المرفق والإفادة ، مع اعتبار الموضوع هام وعاجل جدًا.

 

عودة العمل بنظام الحصة لسد عجز المعلمين بالمدارس " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading