!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : مراجعة كشوفات المعلمين الذين اجتازوا تدريبات مسابقة 30 ألف معلم .. استعدادًا لتعينهم

التعليم : مراجعة كشوفات المعلمين الذين اجتازوا تدريبات مسابقة 30 ألف معلم .. استعدادًا لتعينهم

مراجعة كشوفات المعلمين الذين اجتازوا تدريبات مسابقة 30 ألف معلم استعدادًا لتعينهم

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تراجع مع الجهات المعنية الكشوفات التي سلمتها الإدارات التعليمية بكافة أنحاء الجمهورية ، للمعلمين الجدد بمسابقة 30 ألف معلم الدفعة الثانية ، والذي اجتازوا التدريبات التأهيلية التي أعدتها الوزارة لمدة أسبوعين.

وأشارت المصادر ، إلى أن المديريات التعليمية ، سلمت الوزارة والجهات المعنية بإنهاء إجراءات التعيين ، كشف به أسماء المعلمين الذين اجتازوا التدريبات التربوية والتأهيلية بمسابقة 30 ألف معلم ، في الحزمة الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة ، وذلك في الفترة من الأحد 28 يناير الماضي ، وحتى 8 فبراير، لمدة أسبوعين.

وأكدت المصادر ، على أنه فور تسلم الكشوفات ومراجعتها سيتم إجراءات التعينات بشكل رسمي ، وتسلم المعلمين الجدد لأداء مهامهم ، وتوزيعهم على المدارس حسب المديريات التعليمية التابعين لها، وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي ، والذي شدد على أهمية إنهاء إجراءات تعيين المعلمين الجدد بمسابقة 30 ألف معلم ، لسد عجز المعلمين.

وشدد على أن كافة الإجراءات الخاصة بمسابقة 30 ألف معلم ، تمت وفق القانون، وبشفافية ونزاهة عالية ، وتأكيدًا لمبدأ تكافؤ الفرص ، وفي ضوء العجز بكل مديرية تعليمية.

تعينات المعلمين الجدد بمسابقة 30 ألف معلم

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد حرص على متابعة أعمال اليوم الأول لبدء برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم .. السنة الثانية ، والبالغ عددهم 20866 معلما الذين اجتازوا الاختبارات الإلكترونية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، وذلك بقاعة التدريب بمدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك الرسمية لغات بالقاهرة ، حيث يتم التدريب على مستوى الجمهورية ويبلغ عدد القاعات التدريبية 1038 قاعة، بالإضافة إلى 15 مركزا تدريبا رئيسيا.

وأكد الدكتور رضا حجازي ، خلال لقائه بالمعلمين الجدد الدفعة الثانية ، على أهمية دور المعلم وضرورة تنميته مهنيًا بما يتماشى مع استراتيجية التطوير الشاملة للمنظومة التعليمية ، مشيرا إلى أن رؤية الوزارة للمستقبل ترتكز على اختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة ، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل.

وشدد وزير التعليم ، على أهمية إتمام المعلمين الجدد البرنامج التدريبي تمهيدا لاجتياز التدريبات التي تعقدها الجهة المعنية كمرحلة أخيرة ، مضيفًا أنه بعد اجتياز هذه التدريبات سيجري البدء في الإجراءات التنفيذية لمسوغات التعيين بالتنسيق مع المديريات التعليمية.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading