أخر الاخبار

تظلمات الشهادة الإعدادية .. اعرف رسوم وخطوات التظلم على نتيجة الترم الأول 2024

تظلمات الشهادة الإعدادية .. اعرف رسوم وخطوات التظلم على نتيجة الترم الأول 2024

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظات

أعلنت مديريات التربية والتعليم عن خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظات التي ظهرت بها النتائج ، في ظل الخدمات التعليمية التي تقدمها للتيسير على الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ، وتعريفهم بالخطوات وأماكن التقديم ، في ظل الإجراءات المتبعة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

رسوم التقدم بتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

وحددت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظات الرسوم اللازمة التي يجب أن يسددها الطالب لتقديم تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية وهي 35 جنيه عن كل مادة يقدم عليها الطالب بتظلم.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظات

وفيما يلي يقدم أخبار التعليم اليوم خطوات تقديم التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024 :

  • يقدم الطالب أو ولي أمره طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها.
  • يحدد الطالب المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  • يسدد الطالب الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ ( 35 ) خمسة وثلاثون جنيهًا في المادة الواحدة.
  • يتوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • عند الاطلاع على أوراق امتحان المواد المتظلم بها يجب على الطالب أو ولي أمره الكشف عن كافة ملاحظاته على عمليات التصحيح ليتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close