!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

موعد وشروط التقدم للمدارس المصرية اليابانية 2024 - 2025

موعد وشروط التقدم للمدارس المصرية اليابانية 2024 - 2025

شروط التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

موعد فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية 2024 - 2025

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فمن المقرر أن يتم اتاحة التقدم إلكترونيا للمدارس المصرية اليابانية خلال مارس الجارى.

شروط التقديم في المدارس المصرية اليابانية

وفيما يلي يقدم " أخبار التعليم اليوم " شروط التقدم للمدارس المصرية اليابانية ، في ظل استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستقبال طلبات الإلتحاق :

– تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية المتاحة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس.

- يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية وذو أبوين مصريين وفقا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.

- يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من عام 2024 ، ولا يتم تقديم خدمة توصيل الطلاب أو الوجبات على مستوى المدارس المصرية اليابانية.

- بالنسبة لسن المستوى الأول رياض أطفال 4 حتى 5 سنوات عدا يوم واحد ، والمستوى الثاني رياض أطفال 5 سنوات حتى 6 سنوات عدا يوم واحد ، والصف الأول الابتدائي 6 سنوات 7 سنوات عدا يوم واحد ، والصف الثاني الابتدائي 7 سنوات 8 سنوات عدا يوم واحد والصف الثالث الابتدائي 8 سنوات 9 سنوات عدا يوم واحد ، مشددة على أن قبول المستوى بناءا على الأماكن المتاحة فى الفرع المتقدم إليه الطفل ، وفي حالة التقدم لمراحل ما بعد أولى رياض أطفال يشترط التحويل من مدرسة لغات ويتم التقديم من أول وجديد على الصف المطلوب.

الأوراق المطلوبة للتقدم للمدارس المصرية اليابانية

  • شهادة ميلاد مميكنة للطفل التلميذ حديثة الإصدار.
  • بطاقة الرقم القومى لولى الأمر سارية.
  • إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بـ " 6 أشهر " على الأقل توثيق رسمي ، وذلك في حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت في بطاقة الرقم القومي.
  • التوقيع على إقرار ولى الأمر عدد 2 أصل نسخة لولي الأمر ، ونسخة للمدرسة وفى حالة مخالفة ولى الأمر لأى من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading