!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

10 أسئلة في 20 دقيقة .. تفاصيل : الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي على التابلت

10 أسئلة في 20 دقيقة .. تفاصيل : الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي على التابلت

المدارس الثانوية تعلن إجراء امتحان تجريبي لطلاب أولى ثانوي للتأكد من جاهزية التابلت

تعقد كافة المدارس الثانوية في المحافظات المختلفة ، خلال الأسبوع الجاري ، امتحانًا تجريبيًا لطلاب الصف الأول الثانوي للتدريب على التابلت المدرسي.

ووفقا للمدارس فإن التدريب يأتي الهدف منه التأكد من جاهزية الأجهزة قبل امتحانات الشهر والفصل الدراسي الثاني 2024 ، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبحسب منشورات للمدارس عبر الصفحات الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي ، تم التأكيد على طلاب الصف الأول الثانوي إحضار أجهزة التابلت بالمدارس للتدريب على التابلت.

ومن المقرر أن يتم عقد التدريب على مستوى كل إدارة تعليمية ، بهدف الاطمئنان أن الأجهزة تعمل بكفاءة ومتصلة بالشبكات الداخلية للمدرسة ، كما أن الاختبار لا تحتسب له أي درجات للطالب لكنه مهم لتحديد كفاءة عمل الأجهزة وجاهزيتها.

كما أنه من المقرر أن لا يتعدى الاختبار التجريبي 10 أسئلة ولا يقل عن 5 أسئلة ، كما أنه لن يتعدى الاختبار التجريبي 20 دقيقة ، وليس له درجات تضاف للاختبار الشهري

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قال في وقت سابق من اليوم ، إن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة ، التي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن الوزارة قامت بتوفير جميع مصادر التعلم التي تساعد أبناءنا الطلاب في تحقيق كفاءة عملية التعليم والتعلم ، وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية.

وتابع أن الوزارة أطلقت على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني والذي يتضمن المواد التعليمية والتدريبية ، في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوي لتقديم المواد الدراسية بأسلوب سهل مبسط والتدريب عليها

وفي هذا الإطار ، وجه الوزير باطلاع موجهي المواد على هذه المواد التعليمية والتدريبية وإرسال تعليقاتهم ومقترحاتهم إلى الوزارة لكي يتم أخذها فى الاعتبار أثناء تطويرها وتحديثها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading