!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع .. اختيارية فقط

التعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع اختيارية فقط

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع اختيارية فقط

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع ستكون اختيار من متعدد فقط “ اختيارية ” ، دون وجود أي أسئلة مقالية ، وإجابات أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستكون من خلال البابل شيت فقط ، بحيث يختار الطالب إجابة واحدة لكل سؤال من الاختيارات المتاحة لكل سؤال ، مثل امتحانات العام الدراسي الماضي.

امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع

وأكدت وزارة التربية والتعليم أيضًا عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع في لجان مؤمنة ، مشيرة إلى أنها ستكون بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي من حيث عدد الأسئلة في كل مادة دراسية.

مواعيد عقد امتحانات الثانوية العامة 2024

وحسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 ، موضحة أن اختبارات المواد غير المضافة للمجموع تعقد 10 يونيو المقبل ، وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة مثل العام الماضي

وفي ذات السياق ، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 ، سيكون مثل العام الماضي ، ولا يوجد أي اختلاف في التصحيح لهذا العام ، حيث إنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2024 إلكترونيًا بالكامل في البابل شيت دون أي تدخل بشري.

وأضافت : أما عن الأسئلة المقالية الموجودة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يتم تصحيحها على التابلت، مثل ما حدث العام الماضي ، وعند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 ، قبل البدء في أي مادة يتم عرض نموذج الاجابة على 10 من الخبراء المتخصصين لمراجعته مراجعة دقيقة للتأكد من انضباطه.

مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا تغيير في مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 فهي مثل العام الدراسي الماضي ، حيث إن الأسئلة سيخصص منها 30% للمستويات العقلية البسيطة و70% للمستويات المتوسطة والعليا ، وتتدرج الأسئلة من الصعب إلى الأسهل حسب طبيعة كل مادة وستشمل جميع جزئيات المنهج الدراسي من بداية العام لنهايته وسيكون منها 85% اختيار من متعدد و15% مقالية ، حسب طبيعة كل مادة دراسية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading