!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : لا قرارات رسمية حتى الآن بشأن " تخفيف أو حذف في مناهج التيرم الثاني "

التعليم : لا قرارات رسمية حتى الآن بشأن تخفيف أو حذف في مناهج التيرم الثاني

وزارة التعليم : لا يوجد تخفيف لمناهج صفوف النقل والشهادة الإعدادية

انتشرت بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بوجود حذف من المناهج بعد تعديل وزارة التعليم لمواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب صفوف النقل لتبدأ 8 مايو القادم ، الأمر الذي دفع الطلاب وأولياء الأمور للتساؤل : هل هناك تخفيف أو حذف لأجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني من عدمه ؟.

وأجاب عن هذا التساؤل ، شادي زلطة المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والذي بدوره نفى صحة ما يتم تداوله على بعض صحفات التواصل الاجتماعي " فيس بوك " ، بشأن حذف أجزاء من مناهج الترم الثاني لجميع المراحل التعليمية ، مؤكدًا أن هذا الأمر عاري تماما من الصحة ، ومجرد شائعات تهدف إرباك الطلاب فقط ، حيث أهاب بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات ، والتركيز فقط في المذاكرة.

وأكد متحدث التعليم ، أنه لم يصدر أي قرار بشأن حذف أجزاء من مناهج الترم الثاني لجميع المراحل التعليمية وأن أي إعلان بشأن مناهج الترم الثاني سوف تكون عن طريق بيانات رسمية تصدر من وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أن توزيع مناهج الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية شهر أبريل القادم بالمدارس ، على أن يتم تخصيص الأسبوع الأخير للمراجعة ، مشيرًا إلى أن منهج الترم الثاني مناسب لعدد أيام الدراسة بالتيرم الثاني.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد وجه بعقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤ ، وذلك مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

ومن المقرر أن تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها ، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية ، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

وأكدت الوزارة عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

كما أكدت الوزارة عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading