!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزارة التعليم : لا أسئلة من خارج المنهج الدراسى بامتحانات الثانوية العامة

وزارة التعليم : لا أسئلة من خارج المنهج الدراسى بامتحانات الثانوية العامة

لا أسئلة من خارج المنهج الدراسى بامتحانات الثانوية العامة

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ، لن تكون من خارج المنهج الدراسى ، وجميعها من المنهج الدراسى فيما درسه الطلاب خلال العام الدراسى ، مضيفة أن الأسئلة سكون متوازنة وتخاطب مستويات الطلاب المختلفة ، بواقع 30 % في المستويات العقلية البسيطة و70% أسئلة للطالب المتوسط والفائق.

وأوضحت المصادر ، أن الأسئلة ستكون متوازنة وصياغتها واضحة وصريحة ، ولكن ستكون هناك بعض الأسئلة متحررة لقياس نواتج تعلم ولكنها مرتبطة بالمنهج وفى سياق الموضوعات الدراسية.

الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أكد على أن تكون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى 2024 ، بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة ، بحيث تكون واضحة ، ومحددة وغير قابلة للتأويل ، كما أكد الوزير كذلك على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الأحد 14 يناير 2024

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading