!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يكشف شكل امتحانات الثانوية العامة 2024 .. تفاصيل

وزير التعليم : يكشف شكل امتحانات الثانوية العامة 2024  ..  تفاصيل

التعليم : تكشف عن مواصفات الورقة الامتحانية لـ الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2023 - 2024 ، والتى سوف تعقد خلال شهر يونيو المقبل .

مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أنه لا تغيير في مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 فهى مثل العام الدراسى الماضى ، مؤكدة أن الأسئلة سيخصص منها 30 % للمستويات العقلية البسيطة و70 % للمستويات المتوسطة والعليا ، وتتدرج الأسئلة من الصعب إلى الأسهل حسب طبيعة كل مادة وسوف تشمل جميع جزئيات المنهج الدراسي من بداية العام لنهايته وسيكون منها 85 % اختيار من متعدد و15% مقالية ، حسب طبيعة كل مادة دراسية.

مواصفات امتحان اللغة العربية

ويتضمن امتحان اللغة العربية أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85 % ، وعدد الأسئلة بدرج واحدة يبلغ 44 سؤالا ، والأسئلة بدرجتين بإجمالي 12 سؤالا ، ليكون العدد الكلي للأسئلة 56 سؤالا ، مع العلم أن زمن اختبار اللغة العربية 3 ساعات.

سيشمل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023 على 4 أسئلة مقالية تشمل درجتها 15% من الدرجة الكلية للمادة ، منها سؤال تعبير بـ 6 درجات ، و3 أسئلة كل سؤال بدرجتين وسيتم توزيعها على فروع المادة.

مواصفات امتحانات اللغات الأجنبية الأولى

اللغات الأجنبية الأولى في امتحانات الثانوية العامة 2023 تتمثل في اللغة الإنجليزية ، الفرنسية ، والألمانية ، وسيكون الاختيار من متعدد في ورقة الأسئلة 32 سؤالا بدرجة واحدة ، وعدد الأسئلة بدرجتين 5 أسئلة ، والعدد الكلي للأسئلة 37 سؤالا ، مع العلم أن زمن الاختبار 3 ساعات.

أما الأسئلة المقالية في امتحانات اللغات الأجنبية الأولى سيشمل 2 سؤال مقالي لكل سؤال درجتين ، بالإضافة إلى سؤال تعبير بـ 4 درجات ، إذ سيكتب الطالب مقالا أو رسالة بريد إلكتروني يتراوح عدد كلماته بين 150 إلى 250 كلمة.

المواد العلمية

المواد العلمية في امتحانات الثانوية العامة 2023 تتمثل في الفيزياء ، الكيمياء، الأحياء ، والجيولوجيا وعلوم البيئة ، وستكون الأسئلة من متعدد بنسبة 85 % ، وعدد الأسئلة فيها بدرجة واحدة يبلغ 40 سؤالا ، وعدد الأسئلة بدرجتين يبلع 6 أسئلة ليكون العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالا ، مع العلم أن زمن الاختبار في هذه المواد 3 ساعات ، والأسئلة المقالية في المواد العلمية لامتحانات الثانوية العامة 2023 ، عبارة عن 4 أسئلة كل سؤال بدرجتين.

مواصفات المواد الأدبية

المواد الأدبية في امتحانات الثانوية العامة 2023 تتمثل في التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع ، والفلسفة ، وستكون أسئلة الاختيار من متعدد عبارة عن 40 سؤالا بدرجة واحدة ، و6 أسئلة بدرجتين ، ليكون العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالا ، وزمن الاختبار في هذه المواد 3 ساعات ، والأسئلة المقالية في هذه المواد عبارة عن 4 أسئلة كل سؤال بدرجتين.

امتحانات الثانوية العامة في مواد الرياضيات

تتمثل في الرياضيات البحتة « الجبر والهندسة » والرياضيات التطبيقية « استاتيكا » والرياضيات البحتة التفاضل والتكامل والرياضيات التطبيقية « ديناميكا » ، وعدد أسئلة الاختيار من متعدد في هذه المواد 11 سؤالا بدرجة واحدة ، و7 أسئلة بدرجتين ليكون العدد الكلي للأسئلة 18 سؤالا.

زمن اختيار مواد الرياضيات في امتحانات الثانوية العامة ساعتين ، والأسئلة المقالية عبارة عن سؤال بدرجتين ، وسؤال بثلاث درجات ، مع العلم أن الدرجة الكلية لكل فرع من فروع الرياضيات بـ 30 درجة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading