!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : لا تغيير في عدد الأسئلة أو توزيعها بالثانوية العامة .. وعنصر المفاجأة غير موجود

التعليم : لا تغيير في عدد الأسئلة أو توزيعها بالثانوية العامة .. وعنصر المفاجأة غير موجود

لا تغيير في عدد الأسئلة أو توزيعها بالثانوية العامة .. وعنصر المفاجأة غير موجود

أكد شادي زلطة ، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، أن امتحانات الشهادة الثانوية العام الحالي ستكون بنفس مواصفات العام الماضي ، ذاكرا أن الورقة الامتحانية ستتكون 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.

وأكد خلال تصريحات لبرنامج « كل الزوايا » المذاع عبر شاشة « ON E » مساء الخميس ، أنه لا يوجد أي تغيير في عدد الأسئلة أو توزيعها على مستوى جميع المواد الدراسية المختلفة.

وشدد على حرص الوزارة ، على التأكيد منذ بداية العام الدراسي على ثبات مواصفات الامتحان ؛ لتجنب توتر الطلاب ، مؤكدا أن عنصر المفاجأة غير موجود في الامتحانات.

وذكر أن الورقة الامتحانية تم تصميمها بعناية لضمان وضوحها وعدم احتوائها على أي غموض ، مشيرا إلى أن زمن الإجابة على الامتحان سيكون متناسبًا مع درجة الأسئلة ، مع توفير وقت كاف للطلاب لمراجعة إجاباتهم.

وأوضح أن جميع قرارات الوزارة المتعلقة بالامتحانات تصدر في النهاية لصالح الطالب ، مع مراعاة مصلحته وتجنب أي عامل قد يسبب له التوتر أو القلق.

وأشار إلى توجيه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، بضرورة التركيز على وضوح الأسئلة بحيث لا تحتمل أسئلة الاختيار من متعدد أكثر من إجابة واحدة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading