!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

امتحانات أولى وثانية ثانوي الكترونية في المدارس المجهزة

امتحانات أولى وثانية ثانوي الكترونية في المدارس المجهزة

وزير التعليم : امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى الكترونية في المدارس المجهزة

تواصل مديريات التربية والتعليم علي مستوي الجمهورية عقب انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك . استعداداتها لانطلاق امتحانات نهاية العام الدراسى في الاسبوع الاول من مايو المقبل .

انتهت المديريات والادارات التابعة لها من تشكيل لجان وضع اسئلة امتحانات المواد المختلفة المقرر امتحان الطلاب فيها مع التشديد علي وضع الاسئلة طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية واقتصارها علي مقرر الفصل الدراسي الثاني فقط والبعد عن الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتى .

وعقب العودة من اجازة العيد سوف تبدأ المديريات متابعة التجهيز لطباعة اوراق الاسئلة والتأكد من مطابقة الاسئلة للمواصفات .

تعقد امتحانات صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية علي مستوي المدارس وتحت اشراف موجهي المواد بالادارات التعليمية المختلفة ويتم تصحيحها داخل المدرسة علي ايدي معلمي كل مادة .

بينما تعقد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي العام الكترونيا في المدارس المجهزة لذلك والتي تسلم طلابها اجهزة التابلت وذلك بنفس نظام امتحانات التيرم الاول . علي ان يقوم المعلمون بالتصحيح داخل مدارسهم .

تكون أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85 % على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15 % ورقياً ويتم الامتحان يواء ورقيا او الكترونيا في وقت واحد وبنفس الزمن المحدد للامتحان وفي حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقياً لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول .

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن امتحانات الفصل الدراسى الثاني للصفين الأول والثانى الثانوى ليست موحدة على مستوى الجمهورية ، بل يتم عقدها على مستوى الإدارة التعليمية ، وتضع كل إدارة تعليمية امتحان من خلال التوجيه الفنى بالتنسيق مع معلمي المدارس .

و بالنسبة لطلاب المدارس الغير متصلة بشبكة الانترنت أو لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة انترنت ، وطلاب المنازل يتم أدائهم للامتحانات ورقياً في جميع المواد و يكون الامتحان الورقى هو نفسه الامتحان الالكترونى و تتولى كل مدرسة عملية التصحيح و إصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading